...منتديات الزواية المضيئة ....
إن كنت قد سجلت في المنتدى فتستطيع تسجيل الدخول من
دخول في أعلى المنتدى ....
و إن كنت غير مسجل في المنتدى تستطيع أن تسجل فيه
من تسجيل عي أعلى المنتدى ...
و شكراً لكم .......
إدارة المنتدى .

...منتديات الزواية المضيئة ....

... منتديات الزواية المضيئة ...منتدى عام و شامل يتناسب مع احتياجاتكم ....
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
.... ما أعظم أن تكون غائباً حاضر على أن تكون حاضراً غائب ....
... دع مواضيعك و مساهماتك تتحدث عنك ...
...عبر عن نفسك من نشاطك ...
... تعلم , شارك ، تحدث ، ناقش مع منتديات الزواية المضيئة ...

إعلان :
تستطيع التنقيب عن البتكوين مجانا بالنقر هنا
المواضيع الأخيرة
» لعبة على الإنترنت تستطيع جني المال منها على موقع Market Glory
الجمعة أغسطس 14, 2015 5:07 am من طرف Admin

» برنامج تحميل قوي EagleGet 2.0.4.2 المنافس الأقوى للداونلود منيجر EagleGet 2.0.4.2
الأربعاء يوليو 29, 2015 2:34 am من طرف Admin

» برنامج التحميل من الإنترنت العملاق Internet Download Manager
الأربعاء يوليو 29, 2015 2:24 am من طرف Admin

» تحميل مجاني برنامج رائع لتغيير IP الأي بي لأي الى IP آي بي أي بلد تختارها Wasel Pro و يدعم اللغة العربية حتى امريكا أو بريطانيا أو فرنسا أو أو أو
السبت مايو 30, 2015 5:00 am من طرف Admin

» احصل على بطاقة ماستر كارد من بنك okpay
الأحد مايو 24, 2015 11:48 pm من طرف Admin

» بنك الكتروني جديد payco ينافس باقي البنوك
الأحد مايو 24, 2015 10:44 pm من طرف Admin

» العمل على الانترنت و الربح من الإنترنت من موقع mega typers * مع كود التسجيل ربح أكيد و مضمون الموقع يدعم الويستريونيون western unionو الباي بال paypal و البايزا payza و الويب ماني webmoney و البيرفيكت ماني perfect money و البيت كوين bit coin
الأحد مايو 24, 2015 4:21 am من طرف Admin

» المكونات البرمجية للحاسوب ...
السبت مارس 26, 2011 7:02 am من طرف dmaassust1

» (رنة موبايلك باسمك)
الإثنين ديسمبر 27, 2010 10:12 pm من طرف Admin

» هكذا كنا ... فمتى نعود ؟؟؟!!!
الخميس ديسمبر 02, 2010 2:06 am من طرف Admin

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع عشاق نادي الكرامة السوري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ...منتديات الزواية المضيئة .... على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ياداخل هذا المنتدى صلي على النبي
التبادل الاعلاني
pubarab
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الإثنين يوليو 15, 2013 7:33 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
nader the sniper
 
ابو الرور
 
THundER
 
esamalsbaai
 
كسار الطناجر
 
عاشق الشعر
 
NOURA
 
ملك الضلام
 
ابوالانس
 

شاطر | 
 

 أكبر موسوعة لشرح مهام الهايف لايفHalf Life 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader the sniper
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
المهنة :
النقاط : 33998
الشكر : 2
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: أكبر موسوعة لشرح مهام الهايف لايفHalf Life 2   الثلاثاء يونيو 15, 2010 9:53 pm

في هذا الدليل ستجد:

الأساسيات: تعلّم كيف تتفاعل مع عالم Half Life 2 .

الدليل: 11 مرحلة مفصّلة بطريقة سهلة.


:: :: :: :: ::

::*:: الأســاسيــات ::*::

· بدلة The Hazardous Environment Suit

أثناء ارتداء هذه البدلة سيتم عرض مؤشر للحياة والطاقة في الركن السفلي الأيسر للشاشة. يمكنك ملأ هذين المؤشرين في أماكن مختلفة في اللعبة من خلال أدوات العلاج والطاقة المتناثرة. أيضاً ستلاحظ بأن مؤشر مقدار الذخيرة للسلاح يظهر في الركن السفلي الأيمن للشاشة.

· اضغط "F" لتستخدم مصباحك. أثناء السباحة سيظهر مؤشر أوكسجين عليك الحرص على عدم نفاذه.

· استخدام البيئة المحيطة بك

معظم الأدوات يمكنك التقاطها بمفتاح "E"، والكثير منها يمكنك تحريكها بسلاح الجاذبية. حاول بناء الحواجز لحماية نفسك من الأعداء واستخدم الأغراض الكبيرة كالبراميل كمنصات للوصول لمناطق جديد.

إلقاء الأغراض له أثر أثناء مواجهة الأعداء، فمثلاً لو ألقيت أغراض إشعاعية على الأعداء ستتمكن من القضاء على عدد كبير منهم. الأغراض الكبيرة يمكن استخدامها كدرع يحميك من الأعداء.

البراميل الحمراء تشتعل بالنار بطلقتين من مسدسك، وتنفجر بالطلقة الثالثة. كما أنها تنفجر لو استخدمت عليها مسدس الجاذبية. لا تقترب كثيراً من الانفجار حتى لا تتضرر. حين ترى براميل حمراء متجمعة مع بعض، يمكنك إشعالها لتنسف منطقة بأكملها.

الصناديق المبعثرة "الخشبية الصغيرة التي عليها لصقة صفراء" تحتوي على أدوات مفيدة. يوجد أيضاً صناديق خضراء تحتوي على معدّات لا نهائية من الذخيرة.

· الألغاز

الكثير من الألغاز في Half Life تجعل هذه اللعبة مذهلة وتعمل بواقعية. معظم الأغراض الخشبية يمكنك تحطيمها مستخدماً العتلة، التفجير أو النيران. فور امتلاكك لمسدس الجاذبية يمكنك تحطيم الأغراض برميها على الجدران.

دائماً راقب الرافعات، الصمامات ومنافذ الطاقة. الكثير من الألغاز تتطلب سحب مصدر الطاقة حتى تستريح من التهديد المستمر على حياتك.

:: :: :: :: ::

:: المرحلة 1 ::


Point Insertion


بعد العرض الافتتاحي مع G-Man ستظهر على قطار داخلاً محطة في مدينة 17. حين يتوقف القطار، أخرج للمحطة وانعطف لليسار لتجتاز البوابات. هذه منطقة جيدة لتستشعر الحركة وتتعلم الأساسيات. حاول التقاط النفاية بالضغط على "E" وارمها مستخدماً الفأرة. الحرس هنا يمكنك توبيخهم، ولكنهم سيردونه لك بعصيهم. اقترب من المواطنين وسيتحدثون معك.

انعطف لليسار بعد دخول البوابة المتحركة وادخل منطقة الانتظار التي بها جدول رحلات القطار على الحائط. تابع خلال نقطة الأمن خلف سياج السلاسل. هنا، سيقوم حارس بقفل البوابة في وجهك ويرشدك لغرفة مكتوب عليها "Security" . اتبع الحارس لنهاية الردهة لتصل إلى غرفة Interrogation .

سيقوم الحارس بنزع قناعه لتكتشف بأنه Barney Calhoun من Black Mesa. سيقوم Barney بالاتصال لـ Dr. Kleiner على الشاشة ويقرران لقاءك بـ Alex. سيقرع الباب وسيقوم Barney بدفعك خلال الباب على يسار الشاشة. تسلق السلم في هذه الغرفة، ثم التقط أحد صناديق الخشب وحركه لتحت النافذة على اليسار. اقفز على الصندوق، لخارج النافذة.

في هذا الزقاق، لاحظ بأن القناني والبراميل يمكن رفعها وتحريكها. أخرج من خلال الباب الوحيد واصعد الدرج المعدني إلى قسم آخر لمحطة القطار. يوجد حارس يسد المنطقة التالية. سيطرح علبة على الأرض ويأمرك بالتقاطها. التقطها مستخدماً مفتاح "E" وضعها في القمامة. سيسمح لك الآن الحارس بالمرور.



تقدم خلال الغرفة الكبيرة وانعطف لليسار تحت شاشة العرض التي يلقي فيها Wallace Breen خطبته. في الردهة الصغيرة، ادخل من خلال الباب المزدوج على اليمين وأخرج إلى مركز مدينة 17. ثمة خطبة أخرى تُلقى في منتصف الساحة عن البشرية. القسم الآخر من المدينة مسدود، لذا انعطف لليمين عند خروجك من محطة القطار واتجه لنهاية الزقاق.

وجهتك ستكون نحو زقاق صغير على اليمين معلّم بصندوق حليب أزرق مغطى بالنباتات. تسلق السلم لمهرب الحرائق في هذا الزقاق، واتجه لليمين لتقفز من فوق السياج. انعطف لليسار هنا حيث يوجد اثنان من المواطنين. اتجه لليمين لتدخل الملعب. العب إذا شئت ^^ واستمتع بقوة جرافيكس وتفاعل هذه اللعبة. تقدم من خلال الباب المفتوح خلف الزحليقة لتدخل المنطقة التالية.

افتح الباب في نهاية الردهة لتدخل الطابق الأرض لمبنى الشقق. الممر المفتوح الوحيد حالياً يقودك لأعلى الدرج للطابق الثاني حيث يوجد بعض الحرس المغيرين على الشقق. تقدم لنهاية الردهة، أو اختصر من خلال الشقة على اليمين. في نهاية الردهة، ستُجبر على الصعود لطابق آخر، وفي القمة سيطلب منك رجل دخول شقته. الإغارات تزداد وعليك الهرب للسطح. استمر في الحركة خلال الشقة حتى يقوم الرجل بتهريبك لغرفة صغيرة تقودك إلى درج آخر يقودك للسطح.

مع مغادرتك للمبنى، سيبدأ الحرس بالإطلاق عليك، لذا أنسى التمتع بالمنظر واستمر في الحركة. اركض لأعلى المنحدر الخشبي للمبنى التالي وانعطف لليسار. يوجد حافة صغيرة خلف بعض العلب التي يمكنك استخدامها للتعلق حول المبنى التالي. تابع طوال الحافة حتى تصل لنافذتين مفتوحتين. اقفز خلالها وانزل الدرج الخشبي على الجانب البعيد للغرفة. في القبو، ستتعرض للمتاعب حتى تظهر Alex وتنقذك.


:: :: :: :: ::

A Red Letter Day


اتبع Alex للمصعد وستقودك لنهاية ردهة لممر سري معلّم باللون البرتقالي. انتبه لهذه العلامات خلال اللعبة، فهي تشير لوجود أغراض مخفية في الجوار. في المعمل سيكون Dr. Kleiner منتظراً لاستقبالك. سيدخل Barney المختبر أيضاً وسيتم منحك بدلة Mark V Hazardous Environment Suit . الآن سيكون هناك عارض لمؤشر البدلة يشحن الطاقة الخاصة بحياتك. اشحن البدلة في النهاية الأخرى للمختبر قبالة أوعية الفقاعات.

يوجد عدد من الأغراض المهمة في المختبر. على شاشة المراقبة خارج الغرفة التي بها Hazardous Environment Suit يمكنك الضغط على "E" لتغيّر أي كاميرا تريد أن ترى على الشاشة. على أحدها سيظهر G-Man منتظراً إياك خارج البوابة. على يسار مدخل المختبر يوجد آلة انتقال يمكنك استخدامها لنقل نبته من وإلى أصيص مختلف. يوجد عدد من الأغراض أيضاً يمكنك تفحصها وقراءتها على الجدران. لاحظ بأن Wallace Breen منزوع من صور علماء Black Mesa.



ادخل غرفة التنقّل وراقب Alyx تنتقل لمختبر والدها. عليك المساعدة بالتقاط الفيش ووضعه مكانه. ارمي الزر الأحمر لتُكمل العملية. حين يحين دورك لخوض الرحلة، لن تكون كما من المفترض أن تكون. سيقفز رأس الطبيب لآلة التنقّل ويتدخل مجهولٌ ما لنقلك لعددٍ من الأماكن من ضمنها مكتب Wallace Breen . ستظهر في النهاية خارج المختبر في منطقة مليئة بموصّلات كهربائية. اقفز للأرضية وسر خلف الموصّلات لتعثر على درج.

سيناديك Barney من فوق ويخبرك بأن عليك الهرب من مدينة 17 من خلال القنوات. ومن ثم سيرمي عليك عتلة صدئة. تقدم واستخدم العتلة لتكسر قطع الخشب التي تسد الممر التالي.


ستدخل الآن ساحة القطار. هذه متاهة من الشاحنات الصندوقية، والهدف هو ردهة على الجانب الآخر للسكك. عليك البقاء خارج المنطقة المكشوفة، لأن الحرس سيطلقون عليك. حين تنزل لساحة القطار، انعطف لليسار واقفز لداخل شاحنة صندوقية مليئة بالصناديق. حطمهم بالعتلة، واقفز منعطفاً لليمين. أسرع للمقطورة التالية وانعطف لليسار لتدخل شاحنة صندوقية أخرى. هذه العربة بها سلم يقدوك لقمتها. تسلقه، انعطف لليسار واقفز للعربة التالية ومن اقفز من فوق السياج.

بسرعة توجه للزقاق وسر نحو لافتة الخطر. يوجد درج مظلم يقدوك للأسفل. اضغط "F" لتشغّل مصباحك وانزل الدرج. في الردهة أسفل الدرج يوجد محطة علاج، اضغط "E" لتعيد الصحة وانعطف لليسار لنهاية الردهة التالية. هنا يوجد مواطنان يتعرضان للهجوم من قِبل الحرس. اضربهم بالعتلة متخلصاً منهم. ستحصل الآن على أول سلاح وهو "المسدس". حطم المسد أمامك واصعد الدرج. تسلّح بالمسدس وأطلق على الحارس المسلّح الذي سيتجه نحوك لأسفل الدرج.

يوجد حارس آخر مع انعطافك لليمين، من بعده اتجه للطابق السفلي. لاحظ البراميل الحمراء المحيطة بك. هذه ستشتعل لو أطلقت عليها مرتان، ومن ثم تنفجر مدمرةً كل شيء محيط بها. يمكنك تدميرها بثلاث طلقات على الفور. انعطف لليسار من على قمة الدرج ومن ثم السير خلال الفتحة في السياج لسكك الحديد. انتظر حتى يأتي القطار، ثم اقفز على قمته واستخدمه كجسر للسلم على الجانب الآخر للسكك.

حين تصبح على الجانب الآخر، حطم الباب المسدود لتدخل لغرفة بأرضية مكشوفة. يمكنك العثور على ذخيرة و علاج بين لوحات الأرضية. ثم ادخل الباب لغرفة أخرى بها برميلان أحمران. سيكون هناك حرس مطلقين من الجانب الآخر للقطار، لذا احتمي. حرّك البراميل بتفجيرها وستصبح في الخارج. يوجد صندوق على الأرضية يمكنك تحطيمه بالعتلة لتكشف عن ذخيرة. سيظهر حارسان على الحافة على اليمين، أطلق على البراميل الحمراء بجوارهم. سر حول المنزل، واقفز فوق السياج. انعطف لليمين واستخدم الانحناء لتزحف لداخل فتحة التهوية الصغيرة.



يوجد صندوق في فتحة التهوية يحتوي على علاج و مقويّات. أخرج من الفتحة وسر لليمين. اقفز للأسفل على السكك وستحدث بعض الأمور. سيكون هناك قطار قادم من الخلف، والحرس من الأمام. سيرمون برميل متفجر لأسفل الدرج عليك، ولكن يمكنك تفجيره قبل أن يدفعوه لتتخلص منهم. انعطف لليمين إلى قمة الدرج لتتفادى القطار وأطلق على الحرس المتبقين. يوجد محطة علاج في قمة الدرج. سيظهر حارسان من حول الزاوية يمكنك قتلهما باستخدام البراميل.

سر لنهاية الردهة حتى تصل لعارضة معدنية فوق السكك. تسلّح بالعتلة لتدفع الصناديق في طريقك. حين تصل للجانب الآخر سيكون هناك حارسان سيهجمان من الخلف. ثم ستظهر مجموعة من الخلف، اليمين واليسار. تخلص منهم قبل القفز للأسفل. قبالة الحافة، يوجد فجوة صغيرة حيث يمكنك تحطيم الصناديق للعثور على الذخيرة و الطاقة. يوجد أيضاً محطة علاج على الجدار. أخرج من النفق واقفز للأسفل إلى القناة.


:: :: :: :: ::

:: المرحلة 2 ::

أسبح لنهاية القناة حتى تصل لمنصة حمراء كبيرة بسلم على الجانب الأيسر. تسلقها وانزل للفتحة. سيكون هناك عضوان من المقاومة بالداخل حيث سيتم شحن بدلتك. لاحظ G-Man على شاشة التلفاز. غادر وحطم السدود في طريقك. حول ركام النفاية التالي ستخوض أول مواجهة مع مخلوق Barnacle. هذه الكرات اللزجة تلتصق بالسقف وترتمي للأسفل على خط متصل بأي شيء يمسه وتسحبه لفم المخلوق. يمكنك قتل هذه المخلوقات بست أو سبع طلقات من مسدسك، ويمكنك تجاوزها برمي الكثير من النفاية على الخط لإلهائها بدلاً عنك.

في نهاية النفق يوجد بعض المقاومين يتعرضون للهجوم. أفضل طريق هو الانعطاف لليمين للمنطقة المفتوحة واحتضان الحائط. ادخل الأنبوب الذي أشار إليه أحد المقاومين قبل أن يموت. اقتل الحارسان وتقدم لنهاية الأنبوب إلى غرفة صغيرة تحتوي على .

اصعد السلم أمامك. في القمة يوجد حارسان. تسلل لليسار وفجّر البرميل الأحمر خلفهما لتتخلص منهما، ثم استخدم زر التنفيذ لتدمّر البرج. سيظهر جمع من الحرس أمامك وعلى الجانب. أطلق على البراميل على قمة الجسر وعلى الشارع لتتخلص منهم. أيضاً، تأكد من الإطلاق على المنصة الخشبية على اليمين حتى تسقط وتصنع ممراً لأسفل القناة. بعد القضاء على جميع الحرس، اهرب من البرج لتتفادى القذائف التي سيتم إطلاقها. اركض لنهاية الجانب الأيمن للقناة إلى نفقٍ آخر.

في نهاية النفق، انعطف لليسار وسيرشدك أحد أعضاء المقاومة لنهاية القسم التالي للقناة. في نهايتها، ألزم الحائط الأيسر واقفز عالياً للممر التالي الذي يقودك لغرفة مربعة مليئة بالمياه. ستكون هذه نهاية مسدودة. اقفز للماء ودمّر الصناديق للحصول على أدوات علاج، ثم سيقوم أحد الحرس برمي برميل متفجّر للمياه من فوق. اغطس لتحت المياه لتتفادى الضرر وسينفجر البرميل ويفتح لك الممر السابق المسدود. أسبح نحو الفتحة وستتسلق المنصة التالية.

في نهاية المنصة التالية سيظهر حارسان قافزين للقناة. تخلص منهما وأكمل تقدمك. يوجد جسر خشبي مهتريء أمامك سيمتلأ قريباً بالحرس. أطلق على البراميل في قاعدة الجسر لتجعله ينهار قاضياً عليهم. بعد ذلك سيظهر حارس من اليمين وآخر من اليسار، لذا كن مستعداً لهما. ثم تسلق ركام القذارة وحرّك البرميل الذي يسد المدخل الصغير إلى المنطقة التالية.

النفق التالي مليء بالطين اللزج ومخلوقات الـ Barnacle. تأكد من التقاط البراميل لترميها عليهم، وحول الركن ستجد برميل أحمر، أشعله ودحرجه لنهاية الممر على مجموعة الـ Barnacle أمامك. الانفجار سيتسبب في جعل أكثرهم ينسحب للسقف. حول الركن يوجد جثة وبعض العلاج.

اقفز عبر المنصات الخشبية وادخل الأنبوب التالي. في هذه الغرفة المظلمة يوجد قطعة خشبية على المنصة الحجرية. التقط الحجارة وضعها على الجانب العلوي للوحة لتجعلها تتوازن. ثم استخدم الخشب كمنحدر للمنطقة التالية.

هذه المنطقة المفتوحة تنعطف لليسار. مع انزلاقك للأسفل إلى القسم السفلي، اقفز بسرعة لليسار لتصل لحافة بسبب وجود المروحية التي تُطلق عليك. تقدم عبر الألواح الخشبية إلى الباب الأزرق. التقط البراميل التي تسد الباب لتدخل للزقاق. احتمي تحت السقف. يوجد مخلوق Barnacle على الحافة اليسار خلفه علاج.

خلف الباب الأزرق يوجد ردهة ضيقة. انظر للأسفل لترى علامة برتقالية. انعطف لليمين وانزل السلم لتحصل على علاج وذخيرة. انعطف لليسار ومن ثم لليمين إلى الأنفاق. هنا ستجد بعض البراميل المتفجرة التي يمكنك إشعالها ورميها لأسفل المنحدر حيث توجد مخلوقات Barnacle تنتظرك في الأسفل. عد لأعلى المنحدر وقم بنفس الشيء على المنحدر التالي ببرميل أحمر آخر. بعد هذا القسم يوجد باب يقودك للخارج. انعطف لليسار واركض لنهاية الردهة إلى ردهة على اليسار قبل أن تتمكن المروحية من الإطلاق عليك. سترى بوستر مقاومة على الجدار مع تقدمك للردهة التالية.


تقدم خلال الصناديق إلى مخبأ أحد المقاومين. سيحذرك بأن الـ manhacks ستهجم قريباً.. وستهجم وهو يتحدث معك. اقتل هذه المخلوقات بعتلتك. ستجد بعض المعدّات على المنصات في هذه المنطقة، لذا دمّر الصناديق لتحصل عليها. في نهاية الردهتان التاليتان ستجد المزيد من مخلوقات manhacks . بعد المجموعة الثانية منهم، تقدم لنهاية الردهة إلى المدخل المقوّس الثاني لتعثر على بعض الذخيرة والعلاج في غرفة صغيرة. ثم أخرج وحطم الصناديق لتصل لباب آخر. استدر لتتخلص من مجموعة manhacks خلفك.

انزل للأنفاق وسيظهر بعض الحرس أمامك. الحارس القادم من أسفل الحبل يحمل معه سلاح SMG. أطلق على البراميل لتفجرها الآن. في المنطقة التي نزل فيها الحارس من السقف، استدر وازحف للفتحة على الأرض لتعثر على بعض العلاج والذخيرة. استعد لهجوم زومبي يظهر في نهاية النفق. حين تستدير لتخرج من النفق، سينزل حارس آخر من السقف.

تقدم لنهاية الردهة وانعطف حول الركن لتعثر على منطقة مليئة بالمياه وبعض السياج تحت السطح. يوجد نفق تحت مائي على قاع الجانب الأيسر. لا تتجه للأسفل الآن حتى تصبح في الجانب أقصى اليسار. أسبح خلال النفق حتى تصل للفتحة التي يمكنك الظهور منها لتنشّق الهواء. تابع حتى تصل لأنبوب كبير يقودك للخارج.

في منطقة الدرج على اليسار، حاذر من مخلوقات barnacle وحارسان يظهران في فتحة النفق. أمام مخلوقات barnacle يوجد صندوق يحتوي على علاج وذخيرة. عند الفتحة ستجد حارسان آخران ومخلوقات manhack. أخرج لتتسلق على قمة الأنبوب الأحمر ومن ثم من خلال الفتحات التي ينفث منها الدخان الحار. انتظر حتى ينبثق أولاً ثم اعبر. اقفز لليمين لتتفادى مخلوقات barnacles . يوجد بعض البراميل هنا يمكنك استخدامها لتشتيتهم وأنت تقفز. يوجد أيضاً علاج وذخيرة على الحافة بين انبثاقات الدخان.



ازحف من خلال الفتحة حتى تنزل إلى غرفة مليئة بالبراميل الحمراء. دمّر مخلوقات manhacks التي تملأ الغرفة، وحاذر لو قررت استخدام المسدس لأن نتائج التفجير قد تكون مميتة. في ركن الغرفة يمكنك تسلق حجر للوصول إلى بعض العلاج. تسلق السلم في منتصف الغرفة لتصل لأنبوب فضي يقودك للطابق الثاني. ستدخل الآن لغرفة عمودية بها سلم طويل وعدد كبير من الأنابيب. في أسفل السلم يوجد صندوق معدّات يحتوي على علاج. الهدف من هذه المنطقة هو الوصول للصمام على الأنبوب الأحمر الذي يرفع مستوى المياه. تسلق لأعلى السلم وانزل على الأنابيب البيضاء لتصل إليه.

مع ارتفاع المياه، عد للغرفة المليئة بالبراميل المتفجرة وانزل للمستوى السفلي مستخدماً الفجوة حيث يوجد السلم. اقفز للمياه لتتفادى مخلوقات manhacks. أسبح خلال الأنبوب المضاء بالأحمر في المستوى السفلي لتصل لغرفة صغيرة بها سلم. لتعبر الفجوة، عليك السباحة لقاع الغرفة وتحطيم الألواح الخشبية بالعتله. بهذا سترتفع قطع خشبية لتستخدمها كجسر للعبور للجانب الآخر.

فور خروجك من الغرفة ستنزل إلى نفق ضيق. سيقترب منك الحرس من جانب واحد ومخلوقات manhacks من الجانب الآخر. تقدم نحو المخلوقات واقضي علها، ثم اقضي على الحرس. ستظهر مجموعة أخرى من مخلوقات manhacks مع قفزك للحافة حيث كان يقف الحرس. التقط محتويات صندوق المعدّات وادخل الردهة المظلمة. يوجد باب على اليسار وغرفة مظلمة أمامك. حاذر من مخلوقات barnacle في الغرفة المظلمة والتقط العلاج والذخيرة.

في المدخل المضاء، تسلق السلم والتقط المعدّات في القمة. لاحظ العلامة البرتقالية على الحائط. تقدم عبر الألواح وتفادى السقوط لتعثر على أدوات خفية وبعض الذخيرة. انزل وتقدم لخارج النفق للمنطقة المفتوحة. الفرقعة الصادرة من بدلتك تشير بأن المياه المجاورة مصابة بالأشعة وستتسبب لك بالضرر. اقفز على الأنابيب الصدئة وتقدم لليسار لتعثر على مكب آخر. انزل والتقي بالمواطن الذي يملك ذخيرة رشاش لا نهائية بالإضافة إلى بعض العلاج والمقويات.


مع مغادرتك لمنطقة المعدّات، سيتم قتل بعض المواطنين بواسطة مخلوقات head crabs . هذه المخلوقات تسكن بثبات على الأرض ثم تهجم فجأة حين تقترب منها. اقترب منها ببطء واستعد للقضاء عليها حين تظهر. سترى رجل يتعرض لهجوم من المخلوقات خلف السياج، فخلصه من معاناته. مع التقدم سترى اثنان من الزومبي تتم السيطرة عليهم بواسطة مخلوقات head crabs . لا تسمح لهم بالاقتراب منك، وحاذر من البراميل التي يستخدمونها. مع تقدمك في المنطقة، ابتعد عن الكهرباء والسطوح المعدنية المحيطة. أيضاً ابق بعيداً عن المياه المشعة. سيهجم عليك زومبي من اليسار بعد فترة، وستجد صندوق معدّات في الركن. تقدم خلال عربة التخزين دون لمس الجدران، وحطم المخلوقات الخارجة منه. لأنك تملك مسدس لا تنسى قوة العتلة على رؤوس هذه المخلوقات.

بعد عربة التخزين ستواجه زومبي ناهض من الطين، ومخلوقات مرتمية من السماء. استخدم البرميل المشتعل لمصلحتك ضد هذه المخلوقات. ثم سر على الألواح الخشبية عبر المياه لتعثر على قارب. اركبه وانطلق حتى تصل لنهاية مسدودة. عليك الخروج من القارب وفتح البوابة أمامك. حاذر من المخلوقات أثناء قيامك بذلك، والتقط أي صندوق معدّات مجاور.

:: :: :: :: ::

:: المرحلة 3 ::

Water Hazard

عد للقارب الهوائي وانطلق للقناة. ابحث في اليمين عن رمز Lambda وسلم. تسلق السلم لتعثر على بعض الذخيرة، وتقدم خلال الألواح الخشبية التي تسد المخرج نحو رمز lambda على المبنى الكبير على يسارك. سترى G-Man واقفاً على قمة المرافئ مع اقترابك. ادخل المبنى وواجه اثنان من الزومبي المقتربان. حاذر من البراميل التي يرموها عليك، ثم تسلق السلم في خلفية المبنى وتقدم عبر الألواح الخشبية. حطم الصندوق لتزيحه من طريقك، وحاذر من مخلوق headcrab نازل من السقف. ثم تسلق سلم آخر وحرّك البرميل الذي يسد عليك المعدّات والذخيرة. استعدها وعد للقارب.

تابع لأعلى النهار حتى تصل لمنحدر. اقفز للمنطقة التالية وانعطف لليمين. سيقوم أحد المواطنين برمي بعض المعدات من على الجسر، لذا اخرج من القارب لتحصل عليها. ثم ادخل الأنبوب المجاور لرمز Lambda واتبعه للحاويات الزرقاء. الهدف في هذه المنطقة هو السباحة تحت الجسر ذا الحاويات الزرقاء وتركها تنطلق في القفص تحت حتى يرتفع الجسر كفاية لك لتقفز من فوق الفجوة بالقارب.



في المنطقة التالية وفي نهاية القناة ستلتقي ببعض الحرس. يمكنك اختراقهم بواسطة القارب، ثم الخروج منه والبحث عن رمز Lambda على الحائط بجوار الأنابيب. استخدم البرميل المجاور لتقفز لداخل الأنبوب وتسبح تحت الماء إلى فتحه. تخلص من الزومي والتقط المعدّات. عد للقارب وتابع لنهاية النهر. يوجد سلسلة من القفزات على اليسار، وبعض الحرس على اليمين. تقدم خلال أعمدة المنصات التي يقفون عليها وتخلص منهم، ثم اقفز للمنطقة التالية.

تقدم خلال الممر الأيسر لتتفادى مخلوقات barnacles ومن ثم انعطف لليمين. أمامك يوجد حارس يطلق عليك من على الجسر. من جديد تقدم خلال الأعمدة التي تحمل المنصة التي يقف عليها. انعطف لليمين وأخرج من القارب عند العتبات على اليمين. ستجد سلم يقدوك إلى باب.

ادخل الغرفة لتعثر على بعض المعدّات على الرف رسالة. ادخل الغرفة التالية لتعثر على حجرة تعذيب تحتوي على جميع أنواع الذخيرة ومنها ذخيرة رشاش وقنابل. الغرفة التالية لها تحتوي على صناديق معدّات وطاقة وقنابل. حين تدخل المنطقة التي بها مركبات الحرس، استعد لمواجهة اثنين منهم وجمع من مخلوقات manhacks . بعد التخلص منهم، مع الشرطي الآخر في الغرفة المجاورة يمكنك استخدام محطة العلاج. يوجد أيضاً صندوق قنابل قبل خروجك من الغرفة.

حين تفتح الباب للخارج ستتعرض لطلق النار. ارمي قنبلة خلف الحاجز لتتخلص من الحارس. اركض عبر الممر وادخل الباب التالي. ستجد بعض الحرس المنتظرين لك بالداخل، تخلص منهم من قمة العتبات، ثم ادخل الغرفة واستخدم محطة العلاج. على الجانب الأيسر لهذه الغرفة ستجد درج يقودك لشرفة حيث يوجد الزر لفتح البوابة للقناة. الزر معطل، لذا فجّر البراميل الحمراء على يمينك وسيتم ظهور فتحه، وسينطفئ الإنذار أيضاً. عد للغرفة وتسلق العتبات. حين تفتح الباب، تخلص من طلق الرصاص بالتخلص من الحرس المنتظرين لك في الخارج.



الغرفة التي بها المركبات مليئة بالحرس، وستجد بأن البرج بقرب حجرة التعذيب مليء أيضاً. استخدم قنبلة لتتخلص من هذه المشكلة. ستجد عدد من الحرس منتظرين لك في الغرفة التالية، لذا استخدم قنبلة خلال النافذة لتقضي عليهم. عد الآن للقارب وتابع وستجد صناديق معدّات عائمة تحتوي على علاج.

المنطقة التالية مليئة بالحرس المطلقين عليك من فوق. أفضل طريقة هي تجاهل الحرس وتفادي القذائف المطلقة عليك. حين يسد الحرس طريقك، اندفع من خلالهم وأكمل تقدمك. حين تتعرض للهجوم المرة الثانية بالصواريخ، ستجد بناء أمامك برمز Lambda به بعض الأدوات. إذا اخترت الدخول لهذه المنطقة فاستعد للقضاء على المخلوقات واثنين من الحرس.


مع تقدمك سيقوم أحد الحرس بإضرام النار لمنعك من التقدم. انعطف لليمين واقفز من على السد ثم ادخل النفق متفادياً السيارات. في الأنفاق الزم المسار الأيمن لتعثر على رزم Lambda . لاحظ سلال المعدّات المعلقة، تخلص من العوائق لتحصل عليها.

عد للقارب وتقدم من على الحاجز التالي. سيقوم الحارس بإغلاق البوابة رقم 5 لذا انعطف لليمين وقد نحو المرفأ على اليسار. هنا ستجد باب بقفل عليه يمكنك كسره بالعتلة. ادخل المكتب والتقط الماغنوم من على الطاولة مع بعض الأدوات. هذا السلاح سيساعدك كثيراً ضد الحرس الذين سيدخلون مع اقترابك من الباب. حطم صندوق المعدات على يسار الباب لتحصل على طاقة.



حين تغادر هذه الغرفة، وتصعد الدرج ستتعرض لهجوم حارس ومروحية. اقتل الحارس وتقدم ليسار عربة التخزين الحمراء، بين العربة والصناديق الخشبية. انعطف لليمين حول الركن وتخلص من الحارس ومخلوق الـ manhack . تحرك بسرعة متفادياً المروحية وانحني لداخل عربة مفتوحة على اليمين واستدر لترى ما يجري. ستجد ركام من الحصى، اركض ليمين هذا الركام وحول الصناديق. سترى عربة تخزين مفتوحة وحارس. اركض لهذه المنطقة وادخل العربة لتحتمي وتعثر على بعض المعدّات. سيظهر حارسان، فاستعد لمواجهتهما.

الآن، در حول العربة الحمراء على يسارك لتعثر على مستودع مفتوح. يوجد حارسان على الشرفة، وأيضاً بعض مخلوقات manhack . أفضل طريقة هي الاندفاع خلال عربة مفتوحة على ركن الغرفة تحت الشرفة. بهذا ستحتمي من فوق وتحت. تخلص من مخلوقات manhack أولاً، ومن ثم أطلق على الحارسات النازلين الدرج على الجانب الآخر للغرفة. اختلس النظر من تحت الشرفة لتقنّص الحرس فوق وتلتقط المعدّات. يوجد صناديق في العربة الحمراء بجوار العتبات. حين تصعد الدرج، استعد لمواجهة حارسان، والمزيد منهم مع تقدمك. أفضل طريقه هي القفز لداخل العربات للحماية.

حين يتم التخلص من الحرس، اصعد الدرج واقفز عبر العربات للمنطقة التالية. ستكون المروحية ما تزال موجودة بالخارج، لذا ابق بعيداً عن النوافذ. في الردهة التالية، الزم المسار الأيسر وانحني واستخدم العتلة لإزالة العقبات من طريقك. على الجانب الآخر من الصناديق الخشبية سيكون هناك حارسان يركضان لأعلى الدرج وواحد نهاية الردهة على يمينك. في أسفل الدرج ستجد محطة علاج، محطة طاقة وصندوق معدّات.

في الخارج ستكون المروحية مازالت موجودة. إذا لزمت المسار الأيمن ستكون محمياً. إذا انعطفت لليمين مرتان أثناء خروجك من المبنى ستجد صندوق مخفي ببعض ركام العربات التي تحتوي على علاج. التصق بالجدار على اليمين واركض تحت علامة البوابة 5 وانعطف لليسار. ستجد حارس يحرس السلم. تسلق السلم واستخدم واقضي على الأعداء. ابقَ منحنياً وتقدم وأطلق النار على المروحية حتى تبتعد ثم اضغط زر التنفيذ على لوحة التحكم لتفتح البوابة 5. خارج البرج يوجد ممر يعيدك للمياه وقاربك. اركبه وانطلق من خلال البوابة.

حين تجتازها، سيكون الطريق أمامك مسدود، لذا انعطف لليمين وستعود المروحية للهجوم. عند الجسر يمكنك الخروج من القارب والركض تحت الجانب الأيسر للجسر للعثور على رز Lambda وبعض المعدّات. عد للقارب وادخل الممر المنحرف أمامك وحاذر من الألغام التي ترميها المروحية. أفضل طريقة هي التقدم على سطح المنطقة حتى تصل نفق، أسرع لداخله لتتفادى طلقاتها من الخلف.



في نهاية النفق انعطف لليسار وأسرع لنهاية النهر. ستقوم المروحية برمي الألغام أمامك، لذا أسرع. عند السفينة الغارقة الثانية سيكون هناك طريق مختصر على يسارك. تابع حتى تصل لنفق قبل دخوله قد ترغب باستكشاف المنطقة بقاربك لتحصل على بعض المعدّات على اليسار وقبالة النفق. حين تدخل، استمر في التقدم وستجد صندوقان يحتويان على طاقة.

في نهاية النفق سيكون هناك مفترق على اليمين وعلى اليسار. اتجه لليمين والزم المسار الأيسر حتى تجد صندوق. تابع تحت الجسور إلى بركة بجدران منقوعة على كلا الجانبين. إذا اتجهت لأسفل الحائط على اليمين وأسرعت لمنتصف الجانب الأيسر ستجد فجوة وطاقة. حين تخرج البركة، ستجد صندوق عند المخرج، وانعطف لليسار بعده.

على يسارك مباشرةً ستكون النهاية مسدودة وتحتوي على معدّات وذخيرة ماغنوم. ابحث عن رمز Lambda بقرب الفتحات المظلمة. عند الجسر، اتجه للجانب الأيمن لتتفادى الحرس ومخلوقات barnacles . تقدم من بين مخلوقات barnacles تحت الجسر الثاني وإلا رفعوك من القارب. بعد الجسر، الزم المسار الأيمن لتتفادى ركام نفاية واصعد المنحدر إلى المستودع. ادخل بالقارب للمبنى لتتفادى طلق المروحية. ستجد علاج ومحطة علاج في الركن.

أوقف القارب بداخل المستودع على القضبان وأنزله باستخدام العجلة بقرب محطة العلاج. اركب القارب وأكمل التقدم وستقوم المروحية بتفجير ركام كبير، انتظره حتى يسقط، ثم اقفز من على القسم التالي من الأنابيب للجانب الأيسر. تابع متفادياً طلق المروحية لتدخل لبركة أخرى نهايتها مسدودة، وعلى يمينك ستجد نظام رافعات يمكنه رفع المنحدر فوق الحائط. عليك ملأ الحاوية المربعة بجوار الكرسي بأدوات ثقيلة الآن. لفعل ذلك، تقدم لنهاية الأنفاق المظلمة لليسار واقتل الزومبي. ستجد سلم على الحائط يقودك لأعلى نظام الرفع حيث يمكنك دفع غسالة للحاوية المعدنية. عد للقارب واقفز. انعطف لليسار وإلى داخل نفق وأخرج لتجد أعضاء مقاومة.



أعضاء المقاومة سيساعدون بتحسين قاربك وتزويده بالسلاح اللانهائي الذخيرة ولكنه سيتوقف عن الإطلاق إذا بلغ الصفر، وعليك حينها الانتظار حتى يقوم بالتعبئة من جديد. مع خروجك من المعسكر، أطلق على مخلوقات barnacles على السقف. مع خروجك من النفق، أطلق على المروحية حتى تنسحب، ثم اقفز على اليمين وانعطف لليمين بعدها إلى منطقة بها حرس على يسارك. تخلص منهم مطلقاً على البرميل، ثم اتجه بالقارب لأعلى القسم المسيج الشبيه بالمنحدر وتخلص من الحرس.

ستجد مركبه مسلحة تطلق صواريخ عليك، أطلق على الصواريخ وتقدم على المركبة منعطفاً لليمين واستخدم المنحدر على اليسار للهواء والعلاج من صناديق المعدات. انعطف لليسار واستعد لمواجهة عدد من الحرس داخل النفق التالي. كن حذراً من عدم إصابة أي براميل حمراء لو سقطت للمياه لأنها ستتسبب بضرر كبير. في النفق يوجد صندوق يحتوي على علاج ومركبة مسلحة تطلق الصواريخ.

فجّر الصواريخ والمركبة، وحاذر من الحرس على الجانب الأيسر، تحت الجسر. أسرع مجتازاً العقبات وتابع خلال النفق من تحتهم. أطلق على مخلوقات barnacles وراقب الممر فوقك لأن G-Man سيظهر، ثم أخرج من خلال باب على يسارك. عند مخرج النفق سيكون هناك تفرّع على اليمين واليسار. على اليمين يوجد حارس مطلق عليك، فتخلص منه واقفز حذراً من عدد من المخلوقات رامياً قنبلة عليهم. تسلق السلم على اليسار لتعثر على رمز Lambda وبعض المعدّات. عد للقارب وانعطف لليسار.

الزم المسار الأيمن، واصعد المنحدر واقفز للنفق وأطلق على 3 زومبي ومخلوق barnacles . اقفز من على الأنبوب وانعطف حول الزاوية. ستتعرض لهجوم حرس من اليسار والمقدمة وسيقومون بدفع البراميل وإشعال النار، فتفاداها لليمين. ستستمر البراميل في السقوط لذا أطلق على التي تقترب كثيراً، وانعطف من حولها. سيظهر المزيد من الحرس تحت الجسر، تخلص منهم.

انعطف لليمين وتقدم من خلال النفق، ثم انعطف لليمين من جديد عند المخرج. يوجد عربة تخزين حمراء أمامك على يمين القارب تحتوي على علاج وطاقة. حين تنعطف ستتعرض لطلق النار. تخلص منهم بسلاح القارب ثم تقدم لحافة المنطقة حيث يوجد حاويات حمراء واحدة منهم تحتوي على علاج. يمكنك الوصول للأخرى بالخروج من القارب والتقدم للجانب الأيمن. فجّر البراميل الحمراء لتفتح أبواب الحاوية وتقدم بالقارب من خلالها.

تقدم تحت المرفأ وقم بالقفز للبركة على الجانب الآخر. حين تخرج، انعطف لليسار ومن ثم سريعاً لليمين لنفق مظلم. المنطقة التالية مفتوحة وكبيرة بصخور ناتئة من الأرض. استكشف الجانب الأيمن لتعثر على صندوق معدّات أمام القارب وفي نهاية البركة البيضاء. أيضاً ابحث داخل البركة البيضاء للعثور على المزيد من الأدوات. حالياً ستظهر مروحية هجوم، فمن الأفضل البقاء مكانك والإطلاق عليها ثم تفادي ألغامها. لو فقدت الكثير من العلاج ستجد صناديق مبعثرة في المنطقة، ولكن حذاري من البراميل الحمراء بقرب المبنى فستضرك كثيراً.

تقدم للبوابة على يسار برج الماء وأخرج من القارب. تسلق السلم، افتح البوابة وادخل. خذ القارب لأعلى المنحدر على يمينك، وتقدم للمستودع. سيخرج حارسان من الباب، فتخلص منهما. داخل المستودع سيكون هناك المزيد من الحرس والكثير من العلاج والطاقة والذخيرة. عد للقارب وتقدم ملاحظاً G-Man من بعيد وهو يسير حول المنعطف. تقدم على الجسر واتجه لليمين. اضغط الزر الأحمر لتُنزل السلم للأرض، ومن ثم سيراً على الأقدام، تقدم لمحطة التحكم. هنا، استخدم الزر على اليمين لتفتح السد، عد للقارب واقفز خلال الفتحة.



:: :: :: :: ::

:: المرحلة 4 ::

Black Mesa East, Ravenholm



تقدم نحو رمز Lambda على اليسار، وأخرج من القارب ودر حول المستودع. ستدخل لمحبس هوائي يقودك إلى مختبر Eli. اتبع تعليمات الشخصية الأخرى وستصل للطابق السفلي لمنشأة البحوث. تفحص الصحيفة وصورة عائلة Eli. اتبع أليكس لتحصل على سلاح الجاذبية.

سلاح الجاذبية: أقوى سلاح في اللعبة يمكنك به جذب كل ما تريد مثل استخدامه لإعادة القنابل للحرس. صنع الحواجز بالبراميل وأغراض أخرى حتى لا يصلك الأعداء. وأيضاً يمكنك رمي البراميل على الأعداء بهذا السلاح.

أول درس خاص لك بهذا السلاح سيكون بتكويم الصناديق للوصول إلى أليكس. ثم اتبعها لمنطقة مفتوحة حتى تتعرض المنطقة للهجوم. اتبع أليكس عائداً للمدخل حيث ستعود لمدخل الساحة حيث ستركض هي عائدة للمنشأة لتكون مع والدها. ستُحبس خلف بعض الركام وعليك إتباع الكلب لمدخل Ravenholm . استخدم العتلة لتدخل منطقة السلم بجوار الجثث.


Ravenholm


في قمة السلم، افتح الكشاف واتبع الممر إلى ساحة مفتوحة. تقدم إلى زوج الساقان المتدلي من شجرة وسيظهر زومبي من داخل المبنى. فجّر البرميل الأحمر وارمي علبة الغاز لتتخلص من الزومبي في الغرفة التالية. كقاعدة، إذا رأيت جثة كاملة على الأرض متصل بها مخلوق head crab فتوقع أنها تنهض. تقدم خلال الغرفة المليئة بالجثث متخلصاً من وحوش الزومبي. في المنطقة التالية ارمي برميل أو اثنان على الزومبي المتقدم في الردهة.

حين تعود للخارج ستصادف آلة مسننات عليك الانحناء لتجاوزها. ازحف بعيداً لتجذب وحوش الزومبي إليها حتى يسيرون من خلالها، ولكن مخلوق head crab قد ينجو فاستعد بسلاحك. على الجانب الآخر للآلة يوجد غرفة بمخلوقات head crab وآلة مسننات أخرى. انحني وشغّل الآلة ثم اتجه للركن المظلم للغرفة وسيتقدم ثلاث زومبي نحوك. اجعل الآلة تتخلص منهم وتابع من خلال المدخل إلى الردهة.

في الغرفة التالية يوجد براميل حمراء، آلة مسننات وعدد من مخلوقات head crab ووحش زومبي. خارج الغرفة ستصادف عدد من الجثث المحترقة. سيظهر رجل فوق اللهيب بسلاح ويطلق على الزومبي في طريقك. سيعدك بالمساعدة، فحاذر من الزومبي في كل ركن من هذه المنطقة. اثنان منهم سيندفعان من اليمين مع صعودك لأعلى المنحدر. تخلص منهم والتقط العلاج بداخل الغرفة. يوجد أيضاً قفص بزومبي محبوس داخله. يوجد زر على القفص، وصمام على حوض الغاز. قم بتشغيل الغاز ومن ثم اضغط الزر لتُشعل الزومبي.

على اليسار سترى رمز Lambda . أغلق الغاز المغذي للنيران الضخمة وادخل الممر خلفها. ستجد عدد من الزومبي داخل هذه الغرفة، ولكن يوجد أيضاً براميل حمراء لترميها عليهم. في قمة الدرج، استخدم برميلاً كعتبة للتسلق على الآلة الكبيرة وإلى فتحة التهوية. بهذا ستعود للزقاق حيث يمكنك العثور على قنبلة. عد للغرفة في الخلف واقفز للآلة الثانية لتصل للطابق العلوي. ستجد عدد من وحوش الزومبي ومخلوقات head crab في المنطقة التالية لذا استخدم سلاح الجاذبية لترمي عليهم الأغراض الكبيرة. الغرف التالية تقود إلى زر كهربائي سيغلق الطاقة عن المنطقة التالية.



عد للمحرقة مطلقاً على مخلوقات head crab . الردهة التالية مليئة باللهيب الذي يمكنك إطفاءه. تقدم نحو السلم حتى تجذب 3 زومبي، ثم عد وأعد إشعال اللهيب لتتخلص منهم. تسلق السلالم للشرفة واقفز نحو برج الماء. سيظهر رفيقك ويقتل مخلوقات head crab خلفك. اقفز للألواح الخشبية تحته وتقدم نحو النافذة المفتوحة على الجانب الآخر.

قبل النزول تخلص من مخلوقات head crab والزومبي. تقدم للغرفة التالية ولاحظ العربة المتعلقة فوق. اضغط على زر التنفيذ عند الرافعة لتُنزل العربة على وحوش الزومبي المقتربين. قم بنفس الشيء عند العربة التالية ولكن هذه المرة اقفز عليها واستخدمها كمصعد. لاحظ رمز Lambda تحتك واقفز من العربة من فوق السياج. ستصل لغرفة مظلمة بها معدّات. أخرج من الغرفة مستخدماً اللوح المعدني منحدر واستخدم العربة للوصول للجسر الخشبي فوقك.

سيتحدث معك غريغوري من جديد من السطح. تابع خلال النافذة وتخلص من مخلوقات head crab . سيقوم غريغوري بالإطلاق مع وصولك للسطح، وقبل القفز للأسفل، أشعل الكثير من البراميل. على الأرضية ابحث في الردهة المظلمة عن لعض الأدوات المفيدة. تسلق السلم في النهاية اليمين للممر وتقدم للمر على اليسار المحروس بمخلوقات head crab .

الآن عد للنافذة التي كانت على اليمين وادخل الغرفة المليئة بالجثث على الطاولات. سيدخل عدد كبير من وحوش الزومبي من الدرج بالأسفل، فاستخدم الطاولات لتحطمها عليهم. في أسفل الدرج التقط الأدوات وأخرج لتواجه أول زومبي سريع. ركز على الرأس وأصبه بأغراض ثقيلة. ادخل المبنى واستعد للتخلص من الأعداء في طريقك للأعلى. سيكون هناك عدد من وحوش الزومبي في المبنى والكثير من المعدّات والعلاج. استخدم المشعات كأسلحة لأنها ثقيلة جداً وفعالة على الزومبي. في قمة أول درج، انعطف لليمين لتتخلص من اثنين من الزومبي واحصل على العلاج. لا تزعج نفسك بالاتجاه للجهة الأخرى، واستمر في التقدم وحسب. على الدرج المؤدي للعليّة سيظهر اثنان من head crab المنتظرين لك.

على السطح، سيقوم غريغوري برمي بندقية قبل التعرض لهجوم زومبي سريع. وكما قال غريغوري ركز على الرأس. ثم اقفز للمياه المفتوحة وتسلق السلم إلى ذخيرة بندقية. سيهجم 4 زومبي سريعين على هذه الحافة. أطلق عليهم وادخل الغرفة. هنا ستجد صناديق ذخيرة وعلب غاز. استخدمها كأسلحة مع قدوم وحوش زومبي من الخارج. اضغط زر المصعد وانتظره حتى يصل.



حين يصل المصعد للأسفل، ستجد علاج في الغرفة المضاءة في الخلف. هذا مكان جيد لتجعل ظهرك للحائط وتتخلص من مخلوق head crab هاجم من المقدمة. اقفز للعربة واعبر الألواح للمنطقة خلف السياج. في نهاية الردهة التالية ستجد غرفة بها جثة، مخلوق head crab وذخيرة بندقية. مع خروجك من هذا الزقاق، ستسقط بعض البراميل الحمراء من فوق. ستحتاجها حين يظهر لك زومبي مغطى بالسم ومخلوقات head crab وبعض الزومبي العاديين.

هذه المنطقة مليئة بالأعداء. أفضل طريقة هي استخدام البراميل المتفجرة ورمي القنابل على مجموعات كبيرة منهم. اتجه للشرفة على اليمين حيث توجد رافعة. اركض حول خلفية المبنى، لأعلى الدرج واضغط الرافعة لتحرك المنصة. ثم اقفز من على الشرفة واستمر في التقدم لمنطقة بها زومبي سام. تخلص منه بالبندقية واقفز على الصناديق البرتقالية ثم من إلى السلم متجهاً إلى سطح أحمر حيث يوجد الكثير من الذخيرة والعلاج.


اقفز للمنصة التي حركتها، ثم للمبنى المجاور. سيصيح غريغوري من النافذة مع هجوم الزومبي السريع. حين تصل للنافذة المفتوحة فوق حيث دخلت الساحة لأول مرة، ادخل المبنى بسرعة لأن الشرفة ستنهار حين تهبط عليها. في الردهة التالية سيكون هناك عدد كبير من الزومبي.

تسلق السلم للغرفة التالية واقتل مخلوقات head crab ثم افتح الباب واقفز للسطح حيث ستلتقي بزومبي سريع. اقفز عبر الألواح وإلى الشوارع السفلية. انعطف لليسار وتخلص من الزومبي السام لتصل للدرج المعدني. ادخل الباب في القمة وتسلق السلم التالي. سيقودك للسطح المليء بالمعدّات. سيصيح غريغوري عليك من خلف السياج وسيشغّل الطاقة لعربة النقل.

لاحظ القناتان الاثنتان على حافة السطح، حين تبدأ أحدها بالاهتزاز فهذا يعني بأن زومبي سريع قادم. تخلص منهم حتى تصل العربة، ثم اضغط الرافعة وستنضم إلى غريغوري على الجانب الآخر.

مع إتباعك لغريغوري لنهاية الممر، سيهجم عليكم زومبي سريع. تخلص منه بالبندقية، لأن غريغوري لا يقدر أن يطلق سوى طلقتان ثم يعيد التعبئة، فلا تعتمد عليه كثيراً. حين تصل لساحة المقبرة ستجد جمع من الزومبي ينتظرونك. في أول منطقة، صوّب على الرؤوس حتى تضطر لتولي أمر مخلوقات head crab بعد أن يتم طرحهم. في المنطقة الثانية ستجد براميل حمراء، صوّب عليها واستخدمها على جماعات كبيرة. سيجد غريغوري منطقة مليئة بالذخيرة والبراميل الحمراء، قم بإشعال أحدها على العشب على الجانب الآخر للبوابة لتشعل النار التي ستحرق جمع الزومبي القادم.



تخلص من الزومبي القادمين وسيقوم غريغوري بفتح البوابات. انحني تحتها وتابع إلى المنجم.


The Mines


تقدم إلى الجانب القريب من النوافذ وعليك الانتباه لتنزل قبالة قطع الخشب في طريقك للأسفل. إذا نزلت بطريقة صحيحة ستتمكن من القفز لممر مليء بالعلاج. بعدها تقدم على الممر لغرفة تخزين تحتوي على ذخيرة بندقية. ابق على الممر واستخدم سلاح الجاذبية لتغير مواضيع البراميل الحمراء وتشعلها في الأسفل حتى تقتل جميع المخلوقات قبل النزول.

اركض نحو النيران خلف السياج، واصعد الدرج واقفز من فوق السياج على بعض الألواح. أطلق على البرميل الأحمر لتقتل المخلوقات ومن ثم انزل للحصول على العلاج. انعطف من حول الزاوية، مفجراً برميل آخر ومخلوقات وستصل لسقيفة أخرى. ستجد في طريقك بعض الأدوات. استخدم سلاح الجاذبية لتجعلهم يقتربون أكثر، ثم اقفز للمياه.

أسبح للكهف التالي المفتوح حيث يوجد مخلوقات barnacle في المياه. إذا صعدت للقمة ستتمكن من التقاط الكثير من المعدّات بسلاح الجاذبية قبل الإطلاق على مخلوقات barnacle والنزول للفجوة. الآن أسبح تحت الألواح الخشبية وإلى منطقة جديدة.

يوجد عربة منجم بها مسننة. شغلها وستسحب العربة الرافعة. يمكنك تفادي الضرر بالانحناء والبقاء ملتصقاً بالجدران. استدرج الزومبي من مخبأهم بالسير ببطء لأعلى النفق، ثم اجعل العربة تقوم بالقتل عنك. بعدها ستصل لنهاية النفق.

في ساحة السكك يوجد صندوق معدات على اليمين، وبعض العلاج على اليسار بجوار جثة. تقدم لليمين وسيقفز زومبي سريع من قمة العربات الخضراء. يوجد صندوق معدّات يحتوي على قنبلة. لاحظ بأن وحوش الزومبي يتم التخلص منهم بواسطة قناص من فوق. ارمي قنبلة من خلال النافذة المفتوحة لتتخلص من الحارس. بعدها اركض للفجوة على اليمين متفادياً البراميل الحمراء. ثم انحني واركض تحت العربة التالية. لا تسير على الجانب الأيمن للعربة وابق على الأيسر واركض عابراً الفجوة التالية لتدخل عربة مفتوحة بجثة داخلها. من هنا يمكنك الوصول للقناص بقنبلة أخرى.



التقط القنابل في صندوق المعدّات وتقدم لنهاية السكك. بعد الجثة التالية ستواجه بعض الجنود. هؤلاء الأعداء يحملون أسلحة ثقيلة أخطر من الحرس ويستخدمون القنابل أيضاً. تخلص منهم بالبندقية، أو مطلق القنابل على الرشاش.

التقط المعدّات في الصندوق التالي وتسلق السلم لتصل لمنطقة عشبية بشاحنة معطلة. خذ العلاج في الشاحنة وحاذر من الجنود على الجانب الآخر للسياج وفي نهاية السكك. يوجد براميل حمراء بقرب أول اثنين، لذا أشعلها للتخلص منهم. در حول السياج واستعد للمزيد من الجنود الخارجين من المبنى. ارمي برميلاً عند الباب المفتوح للتخلص منهم، وحين تدخل المبنى ستدخل معركة نارية. أطلق على الأعداء من النوافذ على الجانب وستلتقي ببعض أفراد المقاومة.

:: :: :: :: ::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكبر موسوعة لشرح مهام الهايف لايفHalf Life 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» همس قلبي اليك ابي
» ترنيمة كام مرة انا خنت عهدى
» كلمات أغنية i want to spend my life time loving u(mask of zoro)
» صدق اولا تصدق اكببر مكتبه العاب psp بروابط مباشره
» Permissibility of Celebrating Mawlid from Qur'an & Hadith!!‏

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
...منتديات الزواية المضيئة .... :: البرمجيات :: برامج الكمبيوتر وما يتعلق به-
انتقل الى: