...منتديات الزواية المضيئة ....
إن كنت قد سجلت في المنتدى فتستطيع تسجيل الدخول من
دخول في أعلى المنتدى ....
و إن كنت غير مسجل في المنتدى تستطيع أن تسجل فيه
من تسجيل عي أعلى المنتدى ...
و شكراً لكم .......
إدارة المنتدى .

...منتديات الزواية المضيئة ....

... منتديات الزواية المضيئة ...منتدى عام و شامل يتناسب مع احتياجاتكم ....
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
.... ما أعظم أن تكون غائباً حاضر على أن تكون حاضراً غائب ....
... دع مواضيعك و مساهماتك تتحدث عنك ...
...عبر عن نفسك من نشاطك ...
... تعلم , شارك ، تحدث ، ناقش مع منتديات الزواية المضيئة ...


المواضيع الأخيرة
» لعبة على الإنترنت تستطيع جني المال منها على موقع Market Glory
الجمعة أغسطس 14, 2015 5:07 am من طرف Admin

» برنامج تحميل قوي EagleGet 2.0.4.2 المنافس الأقوى للداونلود منيجر EagleGet 2.0.4.2
الأربعاء يوليو 29, 2015 2:34 am من طرف Admin

» برنامج التحميل من الإنترنت العملاق Internet Download Manager
الأربعاء يوليو 29, 2015 2:24 am من طرف Admin

» تحميل مجاني برنامج رائع لتغيير IP الأي بي لأي الى IP آي بي أي بلد تختارها Wasel Pro و يدعم اللغة العربية حتى امريكا أو بريطانيا أو فرنسا أو أو أو
السبت مايو 30, 2015 5:00 am من طرف Admin

» احصل على بطاقة ماستر كارد من بنك okpay
الأحد مايو 24, 2015 11:48 pm من طرف Admin

» بنك الكتروني جديد payco ينافس باقي البنوك
الأحد مايو 24, 2015 10:44 pm من طرف Admin

» العمل على الانترنت و الربح من الإنترنت من موقع mega typers * مع كود التسجيل ربح أكيد و مضمون الموقع يدعم الويستريونيون western unionو الباي بال paypal و البايزا payza و الويب ماني webmoney و البيرفيكت ماني perfect money و البيت كوين bit coin
الأحد مايو 24, 2015 4:21 am من طرف Admin

» المكونات البرمجية للحاسوب ...
السبت مارس 26, 2011 7:02 am من طرف dmaassust1

» (رنة موبايلك باسمك)
الإثنين ديسمبر 27, 2010 10:12 pm من طرف Admin

» هكذا كنا ... فمتى نعود ؟؟؟!!!
الخميس ديسمبر 02, 2010 2:06 am من طرف Admin

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع عشاق نادي الكرامة السوري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ...منتديات الزواية المضيئة .... على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ياداخل هذا المنتدى صلي على النبي
التبادل الاعلاني
pubarab
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الإثنين يوليو 15, 2013 7:33 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
nader the sniper
 
ابو الرور
 
THundER
 
esamalsbaai
 
كسار الطناجر
 
عاشق الشعر
 
NOURA
 
ملك الضلام
 
ابوالانس
 

شاطر | 
 

 أكبر موسوعة لشرح مهام الهايف لايفHalf Life 2 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader the sniper
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
المهنة :
النقاط : 33628
الشكر : 2
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: أكبر موسوعة لشرح مهام الهايف لايفHalf Life 2 2   الثلاثاء يونيو 15, 2010 9:54 pm

:: المرحلة 5 ::

The Coast

سيتم أخذك للداخل حيث يوجد بعض البشر المجروحين. سيتم منحك عربة بسلاح، تنتظرك على المرفأ، وحين تدخلها سيتم رفعك بواسطة المغناطيس. للأسف سيفشل المغناطيس وتسقط للأرض. استخدم سلاح الجاذبية لتقلبها. حين تدخلها يمكنك الانعطاف سريعاً باستخدام الفرامل اليدوية Spacebar أو السرعة الإضافية Shift.

المناطق الرملية لهذا القسم مليئة بالمخلوقات يمكنك دهسها بالعربة أو الإطلاق عليها، ولكن لا أنصحك بالمكوث طويلاً في المناطق الرملية. اتبع الطرق لليمين ولأعلى العتبات بجوار مرفأ المياه. لا تنزل بالعربة للماء لأنها ستعلق، ولو علقت فعليك تحريكها بسلاح الجاذبية. كما أن المياه مليئة بالمخلوقات الخطرة.

في القمة، اضغط على التوربو واقفز من على الحاجز للطريق. انعطف سريعاً لليمين وإلى أعلى التل لتصل للطريق من جديد. في القمة، ستجد كوخ محاط بصناديق المعدّات. أخرج من العربة والتقط كل ما تجده، ثم عد وادخل النفق.

في النهاية الأخرى، انعطف لليمين لتعود للشاطئ. اتجه لليسار نحو المنزل والبرج الغريب. هذا البرج يُدعى Thumber ويصد المخلوقات، لذا ابق بقربه. إذا اخترت دخول المنزل، فادخل لغرفة القبو على الجانب الأيمن. يوجد مخلوقات headcrabs يمكنك التخلص منها بأغراض مختلفة. يوجد أيضاً ذخيرة قنبلة في القبو تحت بعض الصناديق. كوّم الأغراض بقرب الخزانة لتصل للطابق الثاني حيث يوجد زومبي وبعض الذخيرة. تفحص المدفأة لتعثر على ذخيرة رشاش. غادر الكوخ وحطم الحاجز الضعيف لتكمل التقدم لنهاية الشاطئ حتى تصل للبناء التالي.

يوجد بعض الذخيرة بجوار الكوخ بالخارج. تقدم للمنزل ملتقطاً علب الغاز وفور دخولك ارميها خلف الحارس وفجّر الحارس الذي يدخل من خلال الباب على يسارك. سيظهر حارس ثالث من حول الجانب لذا تخلص منه هو أيضاً. يوجد معدّات في المنزل وفي خلفية الغرفة. استخدم زر التنفيذ بقرب المكبر لترى مقاوم و G-Man على قمة الشرفة يتحدث لشخصٍ آخر.

عد للعربة وتابع لنهاية الشاطئ. استخدم الصخر على الجانب اليابس للممر لتقفز من فوق الوادي الصغير. عند البناء التالي سترى الجنود وبعض المخلوقات الشرسة، أطلق عليهم وادخل البناء. استخدم سلاح الجاذبية لتحصل على صندوق المعدات في القارب وعلى الأرض. عد للمركبة وقدها لنهاية الشاطئ حتى تصل لمخلوقات أخرى، انعطف لليسار وادخل لمنطقة المقاومة. سيتم إرشادك بواسطة رجل إلى القبو حيث ستحصل على مطلق قنابل.

مع هجوم السفينة المسلحة، اتجه للأعلى وادخل الباب وسيكون عليك إصابة السفينة بخمس طلقات قبل أن تتخلص منها. إذا كنت تحتاج لذخيرة فستجدها داخل الكوخ الصغير، المبنى الكبير بقرب الشاطئ، وسيتم منحك إياها بواسطة المقاومين. بعد المعركة، عد للقبو وسيكون باب المعسكر مفتوح.

تقدم بالمركبة لنهاية الطريق إلى وادي حجري. حين تصل للشاطئ، اتجه لليمين وسترى مجموعة من الصخور. يوجد صناديق معدّات بينها، أطلق عليها بسلاح المركبة وقد نحوها لتلتقطها. بعد ذلك ستجد جنود يقاتلون بالمخلوقات، أطلق عليها وأخرج من المركبة وقم بتشغيل الدعامة.

اصعد منحدر الألواح، وتخلص من الجنود الذين سيلتقون بك في القمة. يوجد صناديق معدّات أمام المبنى الصغير هنا أيضاً. اصعد السلم واركض لنهاية المنصات نحو البرج. حين يتم قتل الجنود، أسرع لأعلى السلم لقمة البرج حيث ينتظرك أحد الجنود. ثم اضغط على زر التنفيذ أمام تحكم الرافعة. على المنطقة الحجرية في الأسفل يوجد مجموعة من الجنود سيطلقون عليك. استخدم المغناطيس للتخلص منهم. أزرار الحركة ستؤرجح المغناطيس. ارفع المغناطيس وانزله على الأعداء، ثم أرجحه إلى الجسر المرتفع.

التقط المركبة بالمغناطيس وضعها أمام المستودع. انزل واركبها وتخلص من 3 حرس. في الغرفة الخلفية للمستودع يوجد زر وبعض المعدّات. تقدم بالمركبة لأعلى المنحدر للمستودع التالي حيث يوجد المزيد من الجنود. ادهسهم أو فجرهم بسلاح المركبة.

في هذه المنطقة، الهدف هو الإسراع والقفز للمستودع. مع هبوطك على الطريق استعد لظهور سفينة هوائية تطلق عليك. أسرع وفجر الفجوة في الطريق ولا تفشل في القفز لأن هذا يعني الموت الفوري. على مسد الطرق، اخرج من المركبة واستعد بمطلق القنابل. ستجد بعض العلاج وذخيرة قنابل مع الركام. أفضل طرقة للإطلاق على السفينة الهوائية تكون بإطلاق قنبلة على جهة مغايرة ثم إرشادها للسفينة بالليزر. استمر في الإطلاق حتى تتخلص منها.

اجمع الذخيرة، وصفّي الطريق من الأعداء بسلاح الجاذبية. بعد بضعة ياردات ستجد شاحنة معطلة على الجانب الأيسر للطريق بها المزيد من العلاج. تابع خلال النفق وعلى الجانب الآخر ستواجه ألغام مزعجة تتدحرج نحوك وتتسبب بضرر بسيط لك. أفضل طريقة للتعامل معها هي بجذبها بسلاح الجاذبية وإطلاقها للمحيط. ستواجه المزيد منها مع تقدمك، تقدم مجتازاً إياهم.

عند مسد الطريق التالي ستجد 3 جنود يطلقون عليك، فابق بداخل المركبة وأطلق عليهم. سيظهر المزيد منهم ادخل المنزل أيضاً الذي يحوي الكثير من المعدّات. أثناء استكشاف المنزل سيدخل 4 جنود آخرين. استخدم العلية كحماية وأطلق عليهم وهم يصعدون الدرج. عد للمركبة واستعد لسد طريق آخر. يوجد صخور منهارة و3 حرس يسدون الطريق. أطلق على البراميل الحمراء تحت الشاحنة لتقتلهم وادفع الصخور بعيداً عن دربك. اتجه للقسم الصغير حذراً من عدم السقوط، وحين تجتازها انظر للخلف لتجد صندوقان للمعدّات.

عند الممر التالي ستجد ركام شاحنة غاز. اصعد التل على يمين الشاحنة لتحصل على بعض الذخيرة وسلاح Crossbow . استخدمه للتخلص من الجنود على الجسر. يوجد حاجز أمامك، لذا سيكون عليك الخروج من المركبة ودخول المنزل على أقدامك. استعد بسلاح الجاذبية لمواجهة الألغام.

سيخرج جيش من الجنود من المنزل. ستجد صناديق العلاج في المرآب بالإضافة إلى براميل متفجرة. إذا تسللت للمنزل، فإن رمي القنابل من النافذة سيقلل من عدد الأعداء. بعد المعركة، استخدم سلاح الجاذبية لجذب الحفيرات الصفراء وستدحرج من على الحافة الصخرية. الحاجز يفتقر الآن لمصدر طاقة، لذا أكمل التقدم للجانب الآخر.

على الجانب الآخر للجسر التالي ستقلع مركبة هوائية، فلا تشد انتباها واستمر فقط في التقدم نحو المباني. سيخرج جندي، ادهسه وتقدم نحو المنازل. يمكنك استدراج الجنود للخارج والتخلص منهم بسلاحك. كل مبنى من الثلاث المباني الكبيرة تحتوي على معدّات. إذا كنت لم تحصل على سلاح Croosbow الأول فقد ترغب في تفادي الطابق الثاني للمنزل حيث يوجد زومبي سام بالانتظار في غرفة المعيشة.

عبر الطرق، بجوار الصخور يوجد بناء خشبي صغير محروس بواسطة مخلوقان head crabs بالإضافة لوجود بعض العلاج. اتجه بالمركبة لأعلى التل لسكك القطار وأخرج. حول الجانب الأيمن للجسر يوجد باب يقودك لتحت السكك. قبل النزول للممر، تخلص من الزومبي السام في الأسفل بقنبلة. ثم ادخل البناء والتقط الطاقة من على الطاولة. اعبر للمنطقة التالية واصعد الدرج واقفز من جانب الممر المحطم لجانب آخر.

في الكوخ الصغير التالي يوجد علاج، ذخيرة صواريخ ومخلوق head crabs . سيمر قطار مع دخولك للمنزل، انتظر حتى يتوقف الجسر عن الاهتزاز قبل إكمال التقدم. تقدم بحذر حتى تتمكن من القفز للمنصة التالية. بنزول السلم ستحصل على بعض العلاج. عاود التسلق للكوخ حيث يوجد جثة، قنابل لا نهائية، وسهام للقوس. تخلص من الحرس واستخدم القوس لتقنيصهم، والبندقية للتخلص من مخلوق barnacle , بعد ذلك اقفز للجانب الأيمن للجسر حيث يوجد جزء محطم من الممر وتابع نحو القسم التالي.

التقط المعدّات هنا وتخلص من اثنين من المخلوقات، ثم اعبر الممر للبناء التالي. انزل الدرج بعد التقاط العلاج واستعد لمعركة في المبنى التالي. سيكون هناك حارسان على يمينك على المنصة خارج المبنى سيطلقان عليك، فاحتمي، ومن ثم ادخل البناء وستتمكن من الإطلاق على برميل أحمر على المنصة يسارك لتسقط الأغراض الثقيلة على رؤوس الجنود. التقط المعدّات في الغرفة وأخرج إلى الممر. تسلح بالقوس وانظر لجهة الجسر وقنص الجندي على المنصة فوقك ثم تسلق السلم. سيظهر حوالي 5 جنود حول الركن التالي. اصعد الدرج التالي وانتظر هجوم اثنان من الجنود.

يمكنك طرح دروعهم باستخدام سلاح الجاذبية على الكهرباء على الجانب الأيسر للغرفة. اضغط الزر لتعطل الجسر، ثم تزود بالصحة والطاقة في المحطات. ستبدأ السفينة المسلحة بالإطلاق على الجسر وأفضل طريقة لك لتولي الأمور تكون في الخلفية عند أحد الأكواخ حيث توجد معدّات لا نهائية من القنابل. انزل الدرج، وانعطف لليمين عائداً إلى الغرفة وستجد بها اثنان من الحرس منتظرين لك. بعد ذلك اتجه للمبنى التالي والتقط العلاج في الطريق وتقدم عبر الممرات التالية إلى كوخ في منتصف الجسر يحتوي على علاج وصندوق قنابل لا نهائية.

المركبة الهوائية ستحوم حول المنصة بنمط عكس عقارب الساعة. يمكنك توقع ظهورها على جانب الكوخ بإطلاق قنبلة قبل وصولها ومن ثم إرشادها. ابق منحنياً خلال هذه المواجهة واحذر من إصابة الجسر بقربك بالقنابل. بعد سقوط المروحية، أحفظ اللعبة. لو سقطت من على الجسر في طريق العودة للمركبة سيكون عليك إعادة المعركة.

حين تصبح في الخارج، ستتعرض لهجوم المخلوقات الشرسة والزومبي، بالإضافة إلى حرس في الأعلى. إذا أمكن، اتجه لجانب المعركة وعد لمركبتك. ثم ابدأ رحلتك عبر الجسر. زد سرعتك لتفر بسرعة قبل أن تتعرض لهجوم القطار. انعطف لليسار في نهاية الجسر وتقدم إلى داخل نفقٍ آخر.

ستجد ركام في منتصف هذا النفق. طريقك مسدود، ولكن لا تبتعد كثيراً عن مركبتك، بسبب ظهور حشد من الزومبي العادي والسريع سيظهر من الركام فور دخولك. استدرجهم لخارج مخبأهم، عد لمركبتك وأطلق عليهم بالسلاح. نظف طريقك بسلاح الجاذبية وتابع خلال النفق.

منزل الشاطئ التالي محروس بواسطة جنديان يمكنك التخلص منهما حين تصل. يوجد معدّات متوفرة داخل المنزل، ولكن احذر من الألغام الثلاثة في الطابق العلوي. غادر هذه المنطقة وتوجه لنهاية الطريق لسد الطريق التالي. سيكون عليك نقل بعض الألغام من المركبة، ثم تقنيص الجنود على كلا جانبي الطريق. يوجد حوالي 6 جنود يحرسون هذه المنطقة لذا كن حذراً إذا كنت قد قررت استكشاف المبنى. يوجد محطة علاج في خلفية البرج الأيسر بجوار الطريق.

سد الطريق التالي صعب بعض الشيء. سيكون هناك سفينة مسلحة وأعداء، لذا أخرج من مركبتك واحتمي في المنزل على يسارك. يوجد الكثير من المعدّات في هذا المنزل، فتخلص من الأعداء بالبندقية عند اقترابهم. سفينة الهجوم ستغادر بعد بضعة ثواني لذا لا تزعج نفسك بالإطلاق عليها. بعد قتل الجنود، لابد أن تستبدل الثلاث بطاريات مفقودة في الآلة بقرب جثة المقاوم. واحدة موجودة على الكاونتر بجوار الآلة، الأخرى بجوار السرير، والثالثة خلف المنزل تحت غطاء سيارة زرقاء. الآن بما أن البوابة مفتوحة، قد من خلالها للنفق التالي.

المباني التالية مليئة بالمقاومين. أوقف السيارة في المرآب وساعدهم. لا تزعج نفسك بالهجوم على السفن، وانتظرها حتى تُنزل الجنود وتطير بعيداً. استمع لنصيحة المقاومين واختبأ خلف حائط في حين تهبط السفينة. إذا كنت تستطيع قتل الجنود في حين يقوم حلفاءك بشد انتباههم فستكون المعركة أسرع. يوجد أربع سفن إنزال. أول واحدة ستكون خلف المرآب، الثانية على الطريق الذي أتيت منه، والثالثة على طريق الفنار، والرابعة عند قاعدة الفنار. تذكر البقاء قريباً من حلفاءك لتحصل على العلاج والذخيرة.

بعد أن يتم تولي السفن المُنزلة، ستقترب سفينة مسلحة. اركض لقمة الفنار حيث يوجد معدّات لا نهائية من قنابل الصواريخ وبعض صناديق العلاج. قاتل السفينة المسلحة من قمة الفنار حتى تُسقطها للمحيط. سيقوم بعد ذلك أحد المقاومين بإرشادك لقبو الفنار حيث يوجد طريق الخروج.

مع دخولك لهذا الممر، سترى مركبتك تؤخذ بواسطة الأعداء. أطلق على الجنود فوقك وأسرع لنهاية الطريق. في المنطقة التالية يوجد أحد أفراد المقاومة مصاب على الرمال. في هذه المنطقة لابد أن تبقى على الصخور أو أي أغراض أخرى. لو لمست الرمال سينهض 5 مخلوقات أسدية وتهجم عليك. استخدم سلاح الجاذبية لتسحب الألواح الخشبية وصناديق المعدّات. بمنصتان خشبية يمكنك صنع طريق خلال النفق بواسطة التقاط القطع خلفك ووضعها كعتبات لك. بعد ذلك ستواجه لغز في المنطقة التالية، حيث سيكون عليك تحريك الصندوق الخشبي من جانب الجسر المعطل ووضعه على الصندوق الآخر على النهاية الأخرى. بهذا ستصنع منحدراً للصخرة التالية.

في المنطقة التالية يوجد مبنى صغير بجوار مرفأ. يمكنك القفز لهذا المبنى من المنصة الخشبية المنهارة لتلتقط الذخيرة. استخدم سلاح الجاذبية لتحصل على صناديق المعدّات في السفينة المحطمة تحت وخلف السفينة بقرب الصخور. سيكون عليك صنع جسر من النفاية مستخدماً سلاح الجاذبية حتى تعود لأمان الصخور. في المنطقة التالية سيكون عليك استخدام قطع المعدن وصناديق الخشب لصنع جسر للمنحدر على الجانب الآخر للمرفأ التالي.

يمكنك تفتيش المباني في هذه المنطقة لتحصل على المزيد من المعدّات وذخيرة لا نهائية. تأكد من تشغيل المولّد خلف المبنى ليبدأ عمل مضاد المخلوقات في منتصف الشاطئ. اركض عبر هذه المنطقة واقفز على الصخور إلى منطقة عشبية. تقدم وستجد على يمينك المزيد من المعدّات.

القسم التالي للرمال به بعض الأغراض التي يمكنك استخدامها كجسر حتى تتمكن من القفز للرمال. ستظهر مجموعة أخرى من المخلوقات من الرمال، فأسرع للجانب الآخر للمنطقة لتعثر على مقاوم سيساعد في قتل المخلوقات الصغيرة فقط. إما أن تستخدم سلاح الجاذبية لتقلب عليهم البراميل أو الرشاش. حين يموتون سيتم أخذك لداخل المعسكر.

:: :: :: :: ::

:: المرحلة 6 ::

Path to Nova Prospekt

بعد اللحاق برفيقك للقبو وإلى منطقة رملية حيث ستتلقى تعليمات عن استخدام الـ pheropods . تابع من خلال البوابة مغادراً المعسكر خلفك. في المنطقة التالية تسلق السلم على جانب البرج لتصل إلى زر يُغلق الآلات. بعد البرج الثاني سيهجم بعض الجنود فارمي طُعماً نحوهم حتى تتجه المخلوقات نحوهم وتقتلهم. عليك الآن التسلل حول خلفية برجا الحراسة الاثنان التاليان، وخلفهما ستجد صناديق معدّات. في المبنى الثاني تخلص من جماعات الحرس القادمة من حول الصخور، ومن ثم أغلق الآلة وتابع لنهاية الشاطئ.

المخيم التالي عالي فوق الصخور على الجانب الأيسر. احتمي خلف الصخور الأقرب للبرج وركز على الحشود أمامك. ستجد خندق صغير بين محطتي برجان، احتمي فيه وأسرع بعيداً عن البرج. ادخل الكهف المنار خلف البرج واجعل المخلوقات الشرسة تصفّي لك طريقك في هذه الممرات المليئة بالحرس.

حين تخرج من الكهوف، استعد لرمي طُعم لمخيمي برجين آخرين. واحده على اليمين وأخرى طوال الممر الصخري على اليسار. حول الركن التالي سيخرج جمع من الجنود، أطلق عليهم وركز على السيطرة على البرج. هدفك التالي هو الطريق على يمين الأنابيب المؤدية إلى Nova Prospekt . عليك الركض والحرص على القفز بطريقة صحيحة حتى لا تموت على الفور.

في قمة هذا الطريق يوجد مخيم محروس باثنين من الزومبي. ثم اصنع لك منحدراً بواسطة ساقي السقف البديل ليقودك للجبل. اتبع الجرف الصخري لأول منصة تحتوي على جنود. ارمي طعماً نحوهم حتى تقضي عليهم بواسطة المخلوقات، ثم تسلق السلم واقفز للقسم التالي للطريق وستجد صندوقان للمعدّات.


Nova Prospekt


مع قفزك على حواف الصخور، ارمي الطعم أمامك. يوجد نيران من المخيم فوق، مخلوقات head crabs على الجانبين، وزومبي سريع سيمزق الأنبوب في قمة الممر. عند نهاية الأنبوب يوجد منطقة مليئة بالمياه، جثث، وصندوق معدّات. حين تصل لقمة السلم، ارمي طعماً على كل من الثلاث أبراج حتى تتخلص من الحرس بواسطة المخلوقات. مع دخولك للمعسكر الرئيسي استعد لهجوم اثنين من السفن المسلحة. الهدف في هذه المنطقة هو التخلص من الجنود بأسرع ما يمكن والانتقال حول المباني للوصول إلى صندوق قنابل لا نهائية بجوار عربة التخزين الزرقاء. ارمي الطعم على الشرفات لتتخلص من الأعداء فوق. في طريقك للصندوق الأزرق يوجد غرفة صغيرة مضاءة بها جنديات بالإضافة إلى علاج ومحطة طاقة.

يوجد أيضاً عربة تخزين زرقاء مقلوبة وفجوة قبالة صندوق المعدّات مليء بالعلاج. بعد التخلص من اثنين من السفن المسلحة، ادخل الفجوة في الحائط المنارة بنيران الغاز. قم بإدارة الصمام لتطفئ أول نيران ومن ثم أدر الصمام المتدلي من السقف لتطفئ النيران الثانية. مع دخولك لقبو السجن، ستنهار الجدران وتحبسك بالداخل.

خذ الذخيرة من الصناديق قبل دخول الباب. السجن مدمر، فتقدم لأنزل الدرج وادخل الزنزانة المنارة لتعثر على فجوة في الحائط. يوجد مخلوق head crabs متدلي في النفق، تخلص منه قبل المتابعة. في المنطقة التالية يوجد برج أوتوماتيكي، فجره بسلاح الجاذبية، ثم اجتز المنطقة واصعد الدرج. بعد طابقان ستجد فجوة في السياج ولافته مكتوب عليها: "A5" .

تقدم لنهاية الردهة وستجد علاج وطاقة بالإضافة إلى شاشة أمن تريك أن السجن مجتاح بواسطة المخلوقات الشرسة. تابع لنهاية الردهة وادخل ممر الدرج. اصعد للطابق التالي حيث يوجد غرفتان أمامك، وبرجان يسارك. تخلص من الأبراج بسلاح الجاذبية والتقط صندوق المعدّات في الغرفة على اليمين.

الغرفة التالية مليئة بالمياه. اقتل مخلوقات barnacles قبل تقدمك لأعلى الدرج إلى الردهة. في الردهة التالية سيسقط بعض الزجاج ويدخل أربع مخلوقات headcrabs للهجوم عليك. اقتلهم وادخل للمنطقة التالية وسيكون عليك النزول للطابق السفلي والانتقال للغرفة المفتوحة التالية. يوجد برجان يحرسان هذه المنطقة يمكنك التخلص منها بسلاح الجاذبية.

تقدم للطابق الثاني وإلى غرفة مليئة بالصناديق. يوجد حارس يحرس هذه المنطقة، تخلص منه قبل تحريك الصناديق بعيداً عن الطريق. تقدم لنهاية الردهة إلى منطقة استحمام بيضاء حيث ستواجه أحد الحرس. استخدم الرشاش ثم سلاح الجاذبية لحمل أي براميل حمراء في المنطقة واستخدامها كذخيرة. إذا نفذت البراميل الحمراء منك، ادخل خلال الفجوة الصغيرة في الحائط لتدخل غرفة أخرى.

بعد القضاء على الملكة، تخلص من الحواجز أمام الباب المزدوج بجوار الحوض. في الغرفة التالية ستتعرض من جديد للهجوم. حول المنعطف يوجد مجموعة من الجنود، ارمي طعماً نحوهم واتجه للجانب الأيسر للمنطقة لتتخلص من الأبراج بسلاح الجاذبية.

افتح الزنزانة على اليسار وارمي طعماً بداخلها. انتظر حتى تقوم المخلوقات بدورها ثم ادخل المنطقة. في نهاية الردهة اسحب الفيش عن الحائط بسلاح الجاذبية وادخل الغرفة. بجوارها يوجد زر يفتح المدخل المسدود للمنطقة التالية وستجد بعض الذخيرة أيضاً. قبل صعود الدرج، ازحف تحته لتعثر على صندوق معدّات.

اصعد وحاذر من الأسلاك في الردهة. اترك مخلوقاً يتقدم أولاً ومن ثم تابع لغرفة الأمن حيث يمكنك فتح البوابة التي يمكنك رؤيتها من خلال النافذة. سيندفع الحرس للداخل لذا ارمي طعماً للطابق السفلي لتتخلص منهم.

قبالة البوابات المفتوحة يوجد برج مسلح بالإضافة إلى اثنان على يسارك أيضاً وحائط طاقة. استخدم القنابل على المشعات على الجدران هنا لتتخلص من المخاطر. ثم ابحث عن فتحة تهوية طوال الحائط يمينك وازحف لداخلها. ستصل لمروحة معدنية مميتة لو لمستها. احشر أي غرض بداخلها. فتحة التهوية التالية تقودك لمنطقة خلفية. قم بإخراج الفيش من الحائط بسلاح الجاذبية ومن ثم ابحث عن صندوق المعدّات على اليمين.

انعطف لليمين خلال ممر آخر وستصل لدرج. ارمي بعض الطعم للردهة في قمة الدرج وللطوابق العلوية حيث يوجد المزيد من الحرس. انعطف لليمين في نهاية هذه الردهة لردهة أخرى محروسة بواسطة برجان. ارمي برميلاً أحمر عليهما وتقدم لممر الدرج التالي. هذه المنقطة محروسة بواسطة مخلوقات manhacks. أيضاً يوجد بعض الحرس في الطابقين التاليين على ذلك استمر في رمي الطعم. أفضل طريقة لتولي أمر البرج في نهاية الردهة هو رمي قنبلة للمنطقة متبوعة ببعض الطعم. سيهرب الجنود ويصبحون محبوسين بواسطة حلفاءك.

في الطابق الثالث يمكنك العبور لغرفة حارس حيث يوجد محطة طاقة ورسالة من Breen . يوجد زر بقرب شاشة الفيديو يفتح بوابة للمنطقة التالية. اركض لنهاية الردهة لغرفة تحكم صغيرة حيث يوجد محطة علاج وشاشة فيديو تريك الأعداء محتشدين في غرفة الغسيل.

في نهاية ردهة هذه المنطقة يوجد سلاحان اتوماتيكيان، ارمي قنبلة بينهما لتفجرهما. حاذر من لغم الليزر في الغرفة على اليمين وأرسل مجموعات من المخلوقات لغرفة الغسيل قبل دخولها، ثم احتمي على اليسار. احتضن بهذا الحائط وتخلص من الجنود على يمينك. بعد التخلص من الأعداء وطلق النيران، ستجد ردهات صغيرة على الجانب الأيمن للغرفة تقودك لغرفة مظلمة دامية. يوجد زومبي هنا بالإضافة إلى معدّات من الذخيرة والعلاج.

اصعد الدرج وانعطف من حول الزاوية. ارمي أولاً بعض الطعم لنهاية الردهة لتتخلص من الجنود. ثم اتجه لليسار متفادياً طلق النيران. أنت تقترب الآن من المطبخ حيث يوجد ثلاث أبراج، استخدم عليها القنابل وقم بإشعال النار بقرب المواقد. يوجد فجوة في الحائط على يمين النيران، تسلقها وفجر ممراً للحائط البعيد. قم باستدعاء المزيد من المخلوقات ليتولوا أمر البرج في قمة الدرج، والجنود المنتظرين حول الركن.

اصعد الدرج لغرفة تحكم أخرى تحتوي على بعض صناديق المعدّات، محطة علاج، ومحطة طاقة. بعد ذلك اقفز خلال الفجوة في النافذة للردهة في الأسفل. بعد اقتحام الأعداء للغرفة، اسمح لهم بإلحاق الضرر ببعضهم بقدر المستطاع قبل أن تتدخل. استخدم الرشاش والبراميل الحمراء في هذه المعركة، أيضاً استخدم الأعمدة لتصنع حواجز بينك وبينهم.

بعد هزيمة الملكة، ابحث عن ممر صغير على يمين النافذة التي نزلت منها، تقودك لدرج محروس بواسطة زومبي. تقدم لنهاية الردهة وستهتز الأرضية وتنهار الجدران خلفك. استخدم سلاح الجاذبية لتصنع ركاماً يقودك للفجوة التالية على يسارك ثم اقفز.

:: :: :: :: ::

:: المرحلة 7 ::

Entanglement

حين تصبح في النفق، انزل لليسار والتقط صندوق المعدّات. انزل للركام واركض تحت سكك الحديد لتلتقي بـ Alyx . ستقودك لمصعد خلف ثلاث جنود. من المهم حماية Alyx خلال هذه المرحلة وإلا ستفشل في المهمة على الفور. اتبعها لنهاية الردهة وستحدد موقع والدها. ستقوم بتعطيل الدرع التالي وستركض لنهاية الردهة نحو الدرج. ستتعرض لهجوم الجنود، لذا ارمي قنبلة نحوهم. في قمة الدرج ستجد جنديات في الممر على اليسار واثنان آخران خلف الدرع على اليمين. اقتل المجموعتان قبل أن يلحقا الضرر بـ Alyx .

بعد التحدث مع والدها، ستبقى Alyx في الخلف وسترسلك قبلها. المنطقة التالية نهاية مسدودة فارغة حتى تخبرك أليكس بتحريك رفوف الكتب في المكتب لتكشف عن فتحة تهوية. ادخلها متسلحاً بالعتلة لتتخلص من مخلوقات head crabs. عند مخرج الفتحة يوجد لغز ليزر على الأرض. استخدم سلاح الجاذبية لتسحب برميلاً قريباً كفاية للغم لتفجره. تخلص من مخلوق head crabs على الأرض بالمسدس، وانزل.

اركض لغرفة التحكم التالية حيث يوجد صندوق قنابل لا نهائية مفيدة ضد خمس حرس مندفعين للغرفة. هؤلاء الجنود مسلحين بالبنادق، فلا تقترب منهم كثيراً. أفضل طريقة هي مقاطعتهم عند البوابة بالقنابل. بعد ذلك ارمي قنبلتان لنهاية الردهة لتتخلص من الأبراج. حين تنتهي، تقدم حول المنعطف وستجد حارسان خلف حاجز. ارمي قنبلة للركن وابتعد.

الغرفة التالية بها درع طاقة والمزيد من الجنود. استدرجهم للخارج وارمي القنابل أثناء انسحابك لتقوم بالحيلة. حين تعاود دخول الغرفة لن تتمكن من تعطيل الدرع من خلال النافذة، ولكن يمكنك رمي قنبلة للغرفة لتدمير مصدر الطاقة.

الغرفة التالية للتي تحتوي على مصدر الطاقة بها سلاح آلي في الركن. استخدم قنبلة عليه قبل دخولك. يوجد غرفة تحكم أمامك محروسة بواسطة جنديان وبرجان على الجانب الأيمن للغرفة ومحطة علاج على اليسار. ستقوم أليكس ببرمجة الأبراج لتهجم على الجنود لذا ضع واحدة على كل جانب من غرفة التحكم في الطابق الثاني. لا تضعها قريبة جداً من الحافة وإلا ستسقط. لو تمكن عدو من طرحها، بسرعة اركض نحوها والتقطها. حاذر من مخلوقات manhacks وبعد أن تنتهي ستنزل أليكس من خلاف فتحة تهوية بالسقف إلى الغرفة.

بعد أن تقوم أليكس باستكشافها، غادر غرفة التحكم وانعطف لليسار. أزل الركام أمام الباب وتقدم للدرج المعدني لغرفة تخزين صغيرة. يوجد أربع head crabs منتظرين ويوجد صندوق معدّات خلف الغرفة.

الغرفة التالية مليئة بالمياه المكهربة. يوجد مخلوقات head crabs متجولين في المنطقة وبعض مخلوقات barnacles فاحذر منها. اقفز للأنابيب على يسار المدخل، أطلق على المخلوقات واقفز للمنصة الحجرية على الجانب الآخر. استخدم الصناديق والحاويات الزرقاء لصنع جسر للجانب الآخر للغرفة.

في الغرفة التالية يوجد أربع زومبي منتظرين للهجوم. أطلق على رؤوسهم بالبندقية وتابع للدرج. اصعد للقمة لتعثر على ذخيرة. في الغرفة التالية يوجد درج في نهاية الردهة على يسارك وبعض الصناديق في ركن مظلم على يمينك. أحد الصناديق يحتوي على المعدّات. اندفع عبر الفتحتان واتجه للدرج. تجاهل الأعداء في الطابق الأول حالياً. حين تصل للأعلى، تسلح بالقوس وتخلص من الجنود منحنياً بقرب الحافة.

انزل للطابق السفلي وادخل المنطقة المليئة بالحراسة. أنت محبوس في هذه المنطقة ولن تتعرض للهجوم إلا بعد تولي أمر آخر ثلاث أبراج، لذا خذ وقتك.

يوجد بعض الطرق لتولّي أمر هذه المرحلة، أحدها هي إحضار سلاح آلي من آخر مرة وبهذه الطريقة سيكون لديك أربع أبراج، اثنان مطلة للأسفل واثنان على مداخل الزنزانة على جانبك. لتفادي المواجهة، قم بتركيم الصناديق والبراميل وتسلق الشرفة على الجانب الأيمن لتدخل ردهة على الطابق الثاني.

أو يمكنك صنع حاجز من البراميل والصناديق في إحدى الردهات المركزية. حين تنتهي آخر معركة ستأتي أليكس وتفتح باباً على الجانب الأيمن يقودك لمحطة علاج وطاقة. اتبعها لأسفل الدرج ومن خلال الباب المزدوج.

سيبدأ الضوء في الانطفاء وسيتم إلقاء بعض المشاعل الحمراء للغرفة. استعد لمعركة مع ثلاث مجموعات من الأعداء وحاذر من القنابل الملقاة ولا تدع آليكس تتضرر كثيراً. يوجد محطة علاج أخرى تلي هذه المعركة مباشرةً. اتبع آليكس خلال المنطقة التالية حيث ستلتقي مع د.موسمان. سيدخل غرفة انتقال ومن بعدها سيكون عليك مواجهة موجات أخرى من الأعداء.

هذا القسم أسهل من السابق. يوجد 3 أبراج في الركن الخلفي للغرفة حيث دخلت بالإضافة إلى محطة علاج وطاقة. الأعداء سيدخلون من الأبواب على اليمين واليسار، فقم بتعديل الأبراج عند كل مدخل. أليكس ستكون موجودة أيضاً لتوفير الحماية في هذه المعركة. أنابيب الطاقة المغطاة بالزجاج على الأرض ستضاء بالطاقة، وحين تشتعل آخر واحدة، اقفز على المنصة مع أليكس مع قدوم المزيد من الأعداء للغرفة.

:: :: :: :: ::

:: المرحلة 8 ::

Anticitizen One



ستصل مع آليكس إلى مختبر د.كلينر بعد أسبوع من الانتقال. براني يقود قوى المقاومة في المدينة 17 وسعيد بقبولك وقبول مساعدة كلبك في المعركة. قبل مغادرة المختبر، تفقد الطاولة حيث كانت توجد أحواض الفقاعات لتحصل على العلاج. تسلق السلم للنوافذ لتعثر على ذخيرة، بالإضافة إلى ذخيرة رشاش وصناديق معدّات وعلاج.

قبالة المعدّات يوجد باب يقود لفجوة. انزل وسيتبعك الكلب. في المنطقة التالية، هدفك الأساسي هو البقاء بعيداً عن طريق الآليين. ستهجم جماعات من المقدمة، ومن الجانب. بعد فتح البوابة، والتخلص من سفينة مسلحة سيتم حملك للهواء، فاقفز فوق البوابة المحطة على اليسار وادخل المبنى المتفجر المشتعل في الداخل. في أسفل الدرج، انعطف لليمين لتعثر على تلفاز يظهر عليه G-Man . الدرج مسدود، لذا اتجه للردهة المليئة بالركام.

ساعد أعضاء المقاومة في التخلص من الأعداء ودر حول الركن عائداً لساحة المدينة. سينضم لك المزيد من أعضاء المقاومة ويمكن إرسالهم لموقع بواسطة توجيه الشبكية لوجهة معينة والضغط على زر C . سيظهر اثنان من الجنود من خلال الباب المجاور لمتجر الذكريات. استخدم حلفاءك لتتخلص منهم واتجه لنهاية الزقاق.

في نهاية الزقاق يوجد منطقة مسيجة بفجوة مغطاة بقطعة معدن. حرك القطعة ومن ثم اختلس النظر في الفجوة. الأرضية مغطاة بالألغام. هذه الأسلحة ستشتغل حين تقترب منها، ثم تقفز نحو الوجهة وتنفجر. الألغام الحمراء موضوعة بواسطة الأعداء وتعتبر خطيرة، أما الخضراء فهي موضوعه بواسطة المقاومة ويمكنك تجاهلها والسير عليها إذا شئت. لإعادة تشغيل اللغم، اجذبه بواسطة سلاح الجاذبية وسيتحول إلى لون أزرق ومن ثم أخضر. الألغام التي يتم إطلاقها بواسطة سلاح الجاذبية ستنفجر.

أطلق على مخلوقات head crabs على الجانب الآخر للسياج، ثم عطّل الألغام في قاع الفجوة واقفز للأسفل. تابع حذراً من الألغام في المنطقة والمخفية خلف وتحت الأغراض. يوجد سقيفة معدّات في قمة الدرج، التقط الذخيرة والعلاج واتجه لليمين خلال الزقاق التالي. مع انفجار السيارة، انعطف لليسار وتخلص من القناص على الحافة. ثم أطلق على الأعداء الآخرين واجذب الألغام واستخدمها ضد مخلوقات head crabs المقتربة منك.

انعطف لليمين لتعثر على زقاق مسدود بالأغراض. حاذر من الألغام المخفية هنا والتقط أحدها وأطلقه على النافذة لتتخلص من مجموعة من الأعداء. انعطف لليسار لتعثر على رمز lambda بجوار البرميل الأحمر. حرك البرميل وقطع المعدن في الخلف لتعثر على قنبلة، طاقة، وذخيرة رشاش. في السقيفة على يمين هذه المنطقة يوجد المزيد من الألغام لتعطيلها والمزيد من المعدّات. انزل الدرج بقرب البراميل الحمراء وتخلص من الأعداء في المنطقة العشبية على اليمين. اجذب برميلاً بسلاح الجاذبية وأطلقه نحو الجانب الأيسر للساحة.

حاذر من الألغام مع دخولك لهذه المنطقة. في نهاية ردهة المبنى التالي يوجد درج يقودك عالياً حيث يوجد المزيد من المخلوقات ووحوش الزومبي. يوجد ذخيرة مسدس في هذه الغرفة. للتقدم، عاود نزول الدرج وأخرج. أطلق على الأعداء وحاذر من الألغام التي يرموها عليك. انعطف لليمين نحو النيران لتعثر على المزيد من المقاومة. توجه لنهاية الزقاق بقرب النيران وادخل مبنى آخر. المخرج مسدود، لذا اصعد الدرج واستعد لمعركة.

هذه الشقة تحتوي على ذخيرة قوس، علاج، ومعدّات لأسلحة أخرى. في الغرفة التي بها فجوة مواجهة للخارج، تسلّح بالقوس وقنّص جنديان على الأرض. انظر لأسفل الفجوة لترى برميل أحمر، فجره وتخلص من برجان آليان. انزل للشارع واتجه نحو للمنطقة التي يطلق عليك منها الجنود. سيستمر الأعداء في الظهور لذا تقدم وعند المنعطف الأيسر حيث يوجد برميل أحمر ادخل المبنى. بالداخل يوجد جنود يحرسون المدخل، ومجموعة في الأعلى بالطابق الثاني. قم بتعطيل الألغام على الأرض وارمها على الجنود القادمين من الغرفة التالية. التقط المعدّات في كل غرفة حتى تنزل من خلال فجوتين في الأرض.

مع خروجك انظر للأعلى وتخلص من القناص على المبنى. ثم بسرعة اهجم على الأعداء الذين كانوا آمنين خلف الحاجز. اصعد الدرج واستخدم محطة العلاج، ومن ثم ادخل الطابق الثاني للمبنى التالي. يوجد جندي في كل غرفة عليك التخلص منهم قبل استخدام محطة الطاقة والتقاط الذخيرة. لا تزعج نفسك بصعود الدرج في المنطقة التالية، فلا يوجد شيء سوى سلاح آلي. انزل الدرج والتقط صناديق المعدّات. في الردهة التالية يوجد عدو مختبئ في كل غرفة.

عند نهاية الردهة، انزل الدرج وأطلق على الطاولة في الركن لتقضي على جندي آخر. سيكون هناك سد من الجنود ومخلوقات manhacks في نهاية الردهة التالية، لذا استعد للتخلص منهم. اتجه لأسفل درج الطابق التالي إلى القبو حيث يوجد ثلاث أسلحة آلية منتظرة. تخلص منها بسلاح الجاذبية. يوجد زومبي منتظر على الطابق في الفجوة أمام الأسلحة. اقفز للأسفل وتخلص منه.

في المنطقة التالية، اصعد الدرج أولاً لتعثر على منطقة صغيرة تحتوي على بعض صناديق المعدّات خلف سياج. استخدم سلاح الجاذبية لتلتقط هذه الصناديق وعد لأسفل الدرج واتجه لنهاية الردهة إلى المنطقة التالية.

انزل الرج وادخل غرفة المرآب الكبيرة. سيدخل جمع من مخلوقات manhacks من فوق، لذا استعد بسلاح الجاذبية وتخلص نهم. اتجه لشاحنة الغاز المحطمة واركض حول جانبها ثم تسلق لأعلى الركام لقمة الردهة وانزل واستخدم العتلة لتفتح البوابة وتسمح لحلفائك بالمرور. يوجد أيضاً صندوق معدّات هنا. تابع للغرفة التالية وسيهجم مخلوق manhacks من اليمين والجنود من الأمام. في النهاية القصوى للمنطقة سيكون هناك المزيد من الأعداء المطلقين عليك. تولى أمر التهديد القريب، ثم استعد بقوسك وأطلق على الجنود الآخرين. يوجد ذخيرة في الرواق قبالة النوافذ، وبعض العلاج، القنابل والذخيرة على اليمين.

تقدم نحو الأبراج على الجانب الآخر للمنطقة وتحدث مع عضو المقاومة الناظر من خلال فجوة في الركام. سيقوم بإزالة الركام أثناء تخلصك من جمع من الجنود ومخلوقات manhacks . قاتل حتى ينتهون ومن ثم عد لتجد بأن الطريق أصبح مفتوحاً أمامك. انحني خلال النفق الذي يقودك لمنطقة أخرى. العربة التي أمامك ستبدو جيدة كعتبة للوصول ولكنها ستغرق على الفور، لذا استخدم الصناديق في الشاحنة على اليمين لصنع جسر للشاحنة على اليسار. اقتل الزومبي بالبندقية.

وكحل بديل، يمكنك بدء هذا القسم بالقفز عبر الصناديق لليمين والقفز للشاحنة ذات المعدّات. لاحظ وجود مسننات في خلفية العربة يمكنك استخدامها ضد الزومبي. من المنطقة في المنتصف، بسرعة اقفز للقسم الصغير لليابس على اليمين، ثم لأعلى المركبة التالية. الهدف هو الوصول للعربة البيضاء في النهاية البعيدة وتسلق الأنابيب للسقف. هذا سيقودك لفتحات تهوية يمكنك كسرها بالعتلة.

اقفز للردهة والتقط صناديق العلاج والطاقة ومن ثم افتح الباب في النهاية البعيدة لتسمح لحلفائك بالمرور. تقدم في الشارع وستسقط سقيفة. أطلق على المخلوقات التي تظهر وادخل الزقاق على اليسار. سيطلب منك أحد أعضاء المقاومة الاستمرار في الحركة. افتح صندوق المعدّات أمامه. اصعد الدرج وادخل لسلسلة من الشقق. الشوارع في الخارج مليئة بأصوات المعركة، ولكن عليك التركيز على المنطقة المغلقة. تقدم خلال الشقة حتى تتمكن من النزول إلى بعض المعدّات. يوجد عضو مقاومة وبعض القنابل في المطبخ.

في الخارج، سيقوم أحد أفراد الثورة بالركض ليمينك والصباح بـ "كلمة المرور" التي تمكنك من الدخول للمبنى التالي. سيقوم أحد الجنود بمطاردة مواطن خلال الردهة التالي. أطلق عليه ومن ثم ادخل المنطقة المظلمة التي كان يحاول المواطن الوصول لها لتعثر على بعض المعدّات. مع صعودك للدرج سترى ثلاث جنود يسدون الطريق. في قمة الدرج ستصل لفجوة في الأرض، وجندي ينتظر في الأسفل لذا أطلق عليه أولاً، ثم اقفز للأسفل.

التقط المعدّات واركض عبر الجسر. حول الركن ستدخل لمنطقة درج. لاحظ السقيفة الملتهبة التي هبطت في هذه المنطقة، في قمة الدرج ستجد مجموعتان من المخلوقات وزومبي سريع. بعد التخلص منهم، التقط العلاج في دورة المياه على اليمين، ومن ثم انزل الفجوة على اليسار. سيظهر زومبي ملتهب فاستعد للتخلص منه بالبندقية.

تفادى زومبي آخر في الطابق السفلي وتولى أمر المخلوقات. في أسفل الدرج ستجد الكثير من صناديق المعدّات والذخيرة. يوجد باب يمكنك فتجه على اليمين يقودك عائداً للمبنى على الجانب الآخر للجسر المُنزل. التقدم بخط مستقيم يقودك لبعض الجنود. تسلق الركام بجوار المبنى لتصل للطابق الثاني متخلصاً من الجنود. اضغط على الرافعة لإنزال جسر آخر واعبره. لو سقطت للساحة في الأسفل، فحاذر من الألغام.

في المبنى التالي استعد لاثنين من الجنود في الغرفة، والمزيد في الغرفة السفلية. التقط العلاج قبل النزول. سيظهر المزيد من الحرس في الغرفة يمكنك رؤيتهم من خلال الفجوة في الحائط. أطلق قنبلة عليهم، ثم در حول الردهة لليمين لتفاجئ بعض الجنود وتعثر على درج يقودك للغرفة العلوية. حاذر من المخلوقات والزومبي السريع المنتظرين فوق، ثم اقفز للغرفة السفلية.

انظر لنهاية الردهة لترى زومبي سريع مشتعل وبعض الجنود. في نهاية هذه الردهة يوجد فجوة أخرى في الأرض حيث يوجد عدد من الجنود يقاتلون الزومبي والمخلوقات. ابقَ بعيداً عن الغرفة حتى يقل عددهم. ارمي قنبلة لأسفل الفجوة لتنهي على ما تبقى، واتجه للأسفل. استخدم المصباح لتدخل للردهة التالية التي لا تحتوي على نيران. يوجد رمز lambda قبالة الحائط يشير لوجود بعض صناديق المعدّات على اليسار. استخدم سلاح الجاذبية لتجذب الأغراض واصعد الدرج.

في قمة الدرج، التقط صناديق المعدّات وانعطف لليمين إلى غرفة بها فجوة في الأرض. يوجد أبراج آلية في هذه المنطقة، لذا ارمي قنبلة لتتخلص منها. اقفز للأسفل واستخدم محطات الطاقة والعلاج وستدخل آليكس للغرفة وتقودك لنهاية الردهة.

استعد لمواجهة الجنود في سلسلة الغرف التالية. اتجه للردهة على اليسار لتدور حول بعض مجموعات الأعداء. يوجد مجموعة أخرى في النهاية البعيدة لهذه الغرف والمزيد قبل وصولك لمحطة أخرى. آخر منطقة بها بابان، وتقودك لمحطة تحكم. قم بوضع حلفاءك عند باب واحد واقتحم الآخر لتتخلص من الأعداء. ستتقدم آليكس للوحات التحكم وتفيدك بتعليمات بالإطلاق على المولّد في الخارج بسلاح الجاذبية حين تعطي الإشارة.

ستعمل آليكس من خلف لوحة التحكم في منتصف الساحة وظهرها للمولّد. الحلفاء الذين انضموا إليك سيطلقون من منتصف المنطقة المثلثة الشكل. ستقترب جماعات منهم من الشارعين المسدودة بالدروع. أول شيء عليك فعله في هذه المنطقة هو إعداد الألغام في منتصف المنطقة المثلثة الشكل عند مدخل الشارعين. بهذا ستتخلص من أي مجموعة مقتربة نحو المنتصف. يوجد محطات علاج بقرب آليكس، لذا اركض إلى هناك لو انخفضت صحتك أو طاقتك. ستستمر المجموعات في الظهور ودخول هذه المنطقة، لذا قد ترغب في العثور على محتمى مناسب وحماية آليكس حتى تعطيك الإشارة. حين تصرخ قائلة: " The core is exposed" اركض للكرة الزرقاء الوامضة لفها وأطلق عليها بسلاح الجاذبية. حاذر من الجنود القادمين في الشارع في نفس الوقت. اركض من خلال البوابة لبر الأمان.

:: :: :: :: ::

:: المرحلة 9 ::

Sewers

حين تصل للجانب الآخر للبوابة، ستبحث آليكس عن طريق بديل لعبور فجوة في الطريق ولكن الهجوم سيحدث. اتجه لأسفل الفجوة والتقط الصناديق على اليسار ومن خلفية الشاحنة قبل التقدم لنهاية الردهة. في نهايتها يوجد فجوة وبوابة. استخدم سلاح الجاذبية لتحرك القضيب المعدني الذي يغلق البوابة وتقدم للزقاق. ستظهر مخلوقات Manhacks من اليسار لذا استعد بسلاح الجاذبية. ثم على اليمين، حرك البراميل من تحت المنصة لتصنع منحدراً لأعلى بعض الأنابيب. اتبعها إلى فتحة تهوية وأكمل تقدمك.

انزل للأرضية وستظهر بعض المخلوقات على اليسار. في نهاية هذه الردهة ستجد محطة علاج وطاقة. عد للمنطقة السابقة العشبية ولاحظ المنصة المرتفعة المحتوية على صناديق. يوجد صندوق معدّات مختفي وسطها، لذا أجذبه بسلاح الجاذبية. انعطف لليمين إلى غرفة كبيرة عمودية بممرات. سيظهر جنود مطلقين على زومبي من فوق. اتركهم يقتلوه، ثم أطلق عليهم من محتمى الممرات. يوجد صندوق معدّات في طابقهم يمكنك جذبه بسلاح الجاذبية.

انزل لأسفل الدرج المحطم للطابق السفلي للممرات واستعد بالرشاش للقضاء على اثنين من الجنود القادمين من حول الركن. يوجد رمز lambda تحت الطابق السفلي للممر يشير إلى صناديق تحتوي على علاج وطاقة. استخدم سلاح الجاذبية لتحصل على المعدّات بدون مخاطرة النزول لتلك الحافة. اتجه لنهاية الردهة حيث دخلت مجموعات الأعداء وادخل لغرفة صغيرة على اليمين متخلصاً من المخلوقات في طريقك. التقط المعدّات من الجثث واستخدم سلاح الجاذبية لتفتح الباب المزدوج المقفل أمامك. ادخل من خلال هذا الباب وتخلص من الجندي بالداخل. انظر لنهاية الردهة للشرفة على اليسار لترى جنود يتقاتلون مع الزومبي والمخلوقات.

در حول الجانب الأيمن لهذه النافذة وحاذر من المخلوقات الشرسة. قم بإطعام مخلوقات barnacles بعض الطعم ودر حول الجانب الأيمن ولأعلى بعض العتبات لتعثر على جثة أخرى ومعدّات. عد للقناة المائية وهذه المرة انزل لها. يوجد ردهة صغيرة تقود إلى منحدر. حاذر من الزومبي السام والمخلوقات وتفحص الجانب الأيمن لتعثر على رمز lambda وفجوة صغيرة. الفجوة تحتوي على ذخيرة نادرة وبعض القنابل. استخدم سلاح الجاذبية لتحصل عليها، ثم اتبع الردهة لسلسلة من الأنابيب التي تقود إلى رمز lambda آخر وبعض صناديق المعدّات.

عد للمنطقة التي تسبق المنحدر لتعثر على سلم. تسلقه للأعلى واستعد بالبندقية لتتخلص من اثنين من المخلوقات السامة في القمة. تقدم لنهاية الردهة على اليسار واقتل مخلوق سام آخر يحرس بعض الصناديق. يوجد بعض العلاج هنا قبل دخولك لقبو المستودع الكبير. تقدم لأعلى المنحدرات حتى تصل لمنصة على الجانب الأقصى. ابحث حولك لتعثر على غرفة حمراء. مع عبورك للجسر، ستنفجر قنبلة تشعل بعض البراميل وتجعل البناء ينهار. استعد للانسحاب عند الانفجار ومن ثم اركض على الأرضية على اليمين واعبر الفجوة. يوجد مخلوق منتظر في نهاية الممر لذا استعد بالسلاح لتتخلص منه ثم اقفز من فوق السياج.

في الكوخ الأحمر يوجد ذخيرة للقوس. أولاً، أطلق على البرميل الأحمر على الطابق التالي حتى تتخلص من بعض الجنود المطلقين عليك. ثم اضغط على الزر في الكوخ لتقوم بإنزال منصة، قرّب الصورة بالقوس وتخلص من الجنود على الجانب الأقصى. حين تصل المنصة للكوخ، اضغط على الزر من جديد لتصعدها. المزيد من الجنود سيطلقون عليك من فوق مع اقترابك للطابق التالي.

اركض نحو النفايات البيضاء الكبيرة على اليسار ومع تسلقك للسلم، سينزل اثنان من الأعداء من السقف. أطلق عليهم بالماغنوم واتجه لمنتصف الأنابيب البيضاء. من هنا يمكنك رؤية رمز lambda على يسار الحاوية الحمراء. يمكنك استخدام سلاح الجاذبية لسحب صندوق المعدّات من هذه المنطقة. في منتصف الأنابيب البيضاء يوجد لوح معدني صغير يمكنك عبوره للنهاية الأخرى للمستودع. سيهجم عليك جندي من الكوخ الأحمر في الأسفل.

انحني تحت الممر واقفز لفوقه. حاذر من الأعداء فوق، وتقدم طوال المنصة إلى سلم آخر، تسلق للطابق العلوي واستدر لمواجهة اثنين من الأعداء. التقط صندوق المعدّات وانزل طابقاً أيضاً لتحصل على صندوق معدّات. سيقوم اثنان من الجنود بالإطلاق عليك من المستودع. اقتلهم واتجه لذلك الجانب. التقط المعدّات على كلا جانبي البناء الأحمر الكبير، ثم قم بتعطيل الألغام حيث كان يقف الأعداء. انزل لذلك الطابق وتقدم من خلال الباب.

مع خروجك من المستودع، سيخبرك أحد أعضاء المقاومة بأن بارني أصبح رهينة قنّاص. انعطف لليمين على الشارع لتعثر على المزيد من صناديق المعدّات. ابحث عن الليزر الأزرق الذي يشير لمكان تصويب القناص. ناور من جانب الشارع إلى جانبه الآخر لتبقى بعيداً عن خط طلق النار. في مناورتك الثالثة ستجد ركام قنابل ستفيدك لاحقاً. عند التقاطع حيث توجد شاحنة زرقاء، احتمي مع ظهور قناص آخر على اليمين. اندفع لتحت النافذة وارمي قنبلة لداخلها، ثم التقط المعدّات.

عد للشارع المتفرع لليمين. مستخدماً تكتيك المناورة، ادخل لنافذة المتجر أمامك لتعثر على أعضاء مقاومة. تقدم في الشارع لتصل إلى باب مفتوح. في المبنى يوجد بعض المخلوقات ووحوش الزومبي. انزل المنحدر والدرج لتعثر على منطقة مائية ورجل مصاب. سيحذرك بأن المنطقة مليئة بالزومبي. تخلص منهم بالبندقية واستعد للمزيد منهم قادمين من المنطقة أمام الدرج. اصعد الدرج للطابق الثاني لترى زومبي يموت بواسطة طلقة قنّاص. ارمي قنبلة لتقضي عليه ومن ثم أكمل تقدمك لترى بارني على السطح تحت تهديد قنّاص آخر.

يوجد قناص خلف بانري، وآخر على يسار النافذة التي يخرج منها الزومبي. بعد تصفية هذه النوافذ، سيأتي بارني ويفتح البوابة. حاذر من الألغام أمامها. في الردهة التالية، حاذر من المخلوقات، وأثناء دخولك للمنطقة المكشوفة استعد بقنبلة لترميها لقمة الدرج حتى تتخلص من سلاح آلي واثنين من الجنود قادمين من الباب. ادخل المبنى وسيبدأ بارني بوصف موقع نشاطات الأعداء. اختلس النظر من النافذة لترى مركز نشاطاتهم وسيفتح بارني الباب. مع دخولك للغرفة التالية ستنفجر النوافذ على اليمين.

اركض لنهاية الدرج وسيصرخ بارني " forgetting stealth". عند المخرج للمبنى، ستومض الأرضية بلون أبيض قبل أن تصل قنبلة من السماء. انعطف لليمين وأسرع لحاوية النفايات المقلوبة التي تحتوي على علاج. اركض حولها نحو المبنى ومن ثم ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكبر موسوعة لشرح مهام الهايف لايفHalf Life 2 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» همس قلبي اليك ابي
» ترنيمة كام مرة انا خنت عهدى
» كلمات أغنية i want to spend my life time loving u(mask of zoro)
» صدق اولا تصدق اكببر مكتبه العاب psp بروابط مباشره
» Permissibility of Celebrating Mawlid from Qur'an & Hadith!!‏

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
...منتديات الزواية المضيئة .... :: البرمجيات :: برامج الكمبيوتر وما يتعلق به-
انتقل الى: